الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
12:55 م بتوقيت الدوحة

أكدوا أنه يعزز مكانتها عالمياً في الاتصالات والتكنولوجيا

مغردون احتفالاً بانطلاق #سهيل_2: «فوق اصعدي يا قطر»

268

العرب- محمود مختار

السبت، 17 نوفمبر 2018
مغردون احتفالاً بانطلاق #سهيل_2: «فوق اصعدي يا قطر»
مغردون احتفالاً بانطلاق #سهيل_2: «فوق اصعدي يا قطر»
أكد مغردون عبر وسم #سهيل_2 أن إطلاق القمر الصناعي الجديد يشكل أهمية كبيرة للدولة، تعزز من القدرات والإمكانيات القطرية في مجالي الإعلام والتكنولوجيا، وقالوا: «إن هذا الإنجاز لم يكن ممكناً لولا الرؤية الحكيمة والواضحة من قبل القيادة الرشيدة للدولة بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى».

 وأضافوا أن قطر تواصل الانطلاق نحو العالمية في صمت وتقهر الحصار براً وبحراً وجواً.

أضاف المغردون عبر الوسم الذي تصدّر منصة «تويتر» على مدار يومين متتاليين، أن هذا الإنجاز يؤكد أن دولة قطر تعمل وتكمل مشوارها في التنمية والنهضة رغم الحصار الجائر.

وأشادوا بكل من ساهم في هذا العمل الكبير، مضيفين أن #سهيل_2 سوف يعمل على تحقيق نقلة نوعية في خدمة البشرية، ويكون نقطة تعزز مكانة الدوحة في عالم الاتصالات والأقمار الصناعية، مرددين عبر التغريدات: «فوق اصعدي يا قطر». وقال المغرد محمد الجفيري (@maljefairi): «أهلي وأحبابي في #قطر احفظوا هذه الأسماء وانشروها لأبنائكم #إبراهيم_الحاج #محمد_السيد #محمد_الدليمي #بدر_المال، هؤلاء هم #علماء_قطر الذين هندسوا قمر #سهيل_2، ولا ننسى كل من ساندهم من الإداريين وطاقم العمل أنتم #فخر_قطر وكلنا نفتخر بكم. أدعو الجميع للاحتفال واستقبالهم عند عودتهم».

من جهتها، قالت ابتسام آل سعد (@Ebtesam777): «تركنا لكم #الأرض وصعدنا إلى #الفضاء هناك حيث يجب أن يكون اسم #قطر #فوق_اصعدي #سهيل_سات2 #سهيل_2».

وقال المغرد راشد العذبة (@ralathbi): «ولله الحمد، #قطر تتفاخر بإطلاق قمرها الصناعي #سهيل_2 ساعية دائماً للإنجازات بعكس من يسعون لتدمير المنطقة بعقليات متخلفة دائماً نتطلع للقمة».

من ناحيته، قال المغرد (@abdulazizbing): «#سهيل_2 ألف مبروك لحكومة دولة قطر على هذا الإنجاز الذي يفتخر به كل قطري وعربي وفوق اصعدي يا قطر».

وقال المغرد خالد (@QtarKhalid): «#سهيل_2 يستاهل كل من ساهم في هذا الإنجاز الثناء والتقدير.
 عملوا بصمت وبدون بروباغندا واستعراض زائف. الله يبارك لهم بهذا الإنجاز نسأل الله أن ينفع به قطر ويساهم في إحداث نقلة نوعية في خدمة البشرية وتكون نقطة تعزز مكانة قطر في قطاع الاتصالات والأقمار الصناعية. و#قطر فوق».

بدوره، قال المغرد الكويتي (@ALHAJRY_Q8): «رغم الحصار يعملون بصمت ينطلقون نحو العالمية يعملون براً وبحراً وجواً، إنهم أبطال قطر الذين صقلهم الحوار وزاد من نجاحهم وكان دافعاً لهم #سهيل_2». وكان القمر الصناعي القطري «سهيل 2» قد انطلق مساء أمس الأول بنجاح، من منشأة الإطلاق «سبيس أكس» في مركز كينيدي للفضاء- قاعدة «كيب كانافيرال» في ولاية فلوريدا الأميركية، على متن الصاروخ «فالكون 9»، واستمرت عملية الإطلاق حتى الساعة الواحدة والنصف من صباح أمس، حتى استقر القمر الصناعي في مداره المبرمج.

وأعلنت الشركة القطرية للأقمار الصناعية «سهيل سات»، عن الوصول الآمن للقمر الصناعي القطري «سهيل 2» إلى منشأة الإطلاق «سبيس أكس» في مركز كينيدي للفضاء- قاعدة «كيب كانافيرال» في ولاية فلوريدا الأميركية، وذلك تمهيداً لإطلاق القمر مساء البارحة،وخضع القمر «سهيل 2» للإعدادات النهائية في منشأة «سبيس أكس».




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.