الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
04:26 ص بتوقيت الدوحة

أقيمت بالتعاون بين «شباب الوكرة» و«مصادرالتعلم»

«عبدالرحمن بن جاسم» تحصل على درع «اقرأ ومثّل»

82

الدوحة - العرب

السبت، 17 نوفمبر 2018
«عبدالرحمن بن جاسم» تحصل على درع «اقرأ ومثّل»
«عبدالرحمن بن جاسم» تحصل على درع «اقرأ ومثّل»
منح السيد محمد عبد الله المفتاح مدير مركز شباب الوكرة، مدرسة عبد الرحمن بن جاسم الإعدادية للبنين، درع مسابقة «اقرأ ومثل»، وشيكاً بمبلغ 2000 ريال، كما قام بتكريم الدكتور وليد مفلح الجراح معلم الدراما، والأستاذ محمد السني دفع الله معلم التربية المسرحية، وفريق عمل المسرحية بالمدرسة، بمناسبة حصوله على المركز الثالث في المسابقة.
وشمل التكريم الأستاذ محمد عبد الرحمن فخرو مدير المدرسة، تقديراً لاستضافة المدرسة فعاليات المسابقة، بالإضافة إلى الأستاذ بهاء حسونة عضو لجنة تحكيم مسابقة «اقرأ وارسم».
وأكد الأستاذ محمد عبد الرحمن فخرو مدير المدرسة، أهمية المسابقة التي أقيمت بمبادرة من مركز شباب الوكرة ومركز فتيات الوكرة، بالتعاون مع قسم مصادر التعلم بإدارة المناهج بوزارة التعليم والتعليم العالي، كمشروع تعاوني بمؤسسات المجتمع المحلي، وخطوة إيجابية لترسيخ مكانة الكتاب وتعزيز القراءة في نفوس النشء.
وأضاف أن القراءة تساهم في تعزيز وإثراء قائمة المفردات الجديدة الخاصة بالشخص، كما تنمي إتقان المفردات من خلال تكرار القارئ لها مع الوقت، مما يساعد على استخدامها وتوظيفها في الحياة اليومية، بالإضافة إلى أنها تساعد على تطوير مهارات التحدث لديه بشكل أكبر، الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على ثقته بنفسه.
وأوضح أن اكتساب هذه المهارات ينعكس إيجابياً على مسيرة الطالب في المستقبل، لأن القارئ الجيد والمتحدث المتمكن الذي لديه اطلاع واسع على مختلف أنواع المعارف تكون فرصته في الحصول على مكانة مرموقة بالمجتمع أكبر، مقارنة بالأشخاص الذين لا يمتلكون عدداً كافياً من المفردات ولا يستطيعون التعبير عن أنفسهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.