الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
08:54 ص بتوقيت الدوحة

متاجر أميركية تواجه السرقة بتقنية التعرف على الوجه

68

وكالات

السبت، 17 نوفمبر 2018
متاجر أميركية تواجه السرقة بتقنية التعرف على الوجه
متاجر أميركية تواجه السرقة بتقنية التعرف على الوجه
تستعد المتاجر في الولايات المتحدة الأميركية لاستخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه لمنع السرقة، كما يتطلع البعض منهم إلى استخدامها في مجالات أوسع من ذلك بكثير، بما في ذلك تتبع العملاء، أو الاعتماد عليها لإنشاء برامج الولاء للمستخدمين الدائمين. ووفقاً لموقع «ديلي ميل» البريطاني، انتقد المدافعون عن الخصوصية هذه الخطوة، خوفاً من عدم إدراك المتسوقين أن المتاجر تتحقق من وجوههم، ما يعرّض خصوصيتهم وسلامتهم للخطر.
وعلى الجانب الآخر، يرى صانعو التقنية أنها سوف تؤدي إلى تجربة أفضل للمستهلك، وقال بيتر تريب الرئيس التنفيذي لشركة «Face First» لتصنيع أجهزة التعرف على الهوية: «الأمر يتعلق بالحصول على ولاء المستهلك، وضمان تجربة المستهلك، وأنا أعتقد أن هناك كثيراً من الناس الذين يبحثون عن طرق للقيام بذلك في بيئة ملائمة، والمستهلكون يختارون الأنظمة التي تسمح لهم بالتعامل معهم».
ناقش البعض إنشاء برامج ولاء للمستخدمين الذين يختارون المشاركة في نظام التعرف على الوجه بالمتاجر، حيث يمكن للأشخاص الذين يختارون الاشتراك الحصول على تخفيضات على العناصر التي غالباً ما يشترونها، أو أي عدد آخر من مكافآت الولاء.
ونتيجة لذلك، قد يكون المستهلكون أكثر استعداداً للثقة في التكنولوجيا، وستحصل الشركات على بيانات قيّمة لأنظمة التعرف على الوجه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.