الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
01:11 ص بتوقيت الدوحة

مع ختام منافسات اليوم الأول

«السوبرمان» يتصدر رالي قطر الدولي

124

العرب- أحمد حسن

السبت، 17 نوفمبر 2018
«السوبرمان» يتصدر رالي قطر الدولي
«السوبرمان» يتصدر رالي قطر الدولي
تصدّر بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية منافسات رالي قطر الدولي «مناطق» في نسخته الـ 36 (الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط)، مع ختام اليوم الأول من السباق، أمس في الصحراء الشمالية، وشهدت إقامة 4 مراحل خاصة بالسرعة امتدت لمسافة 56.66 كم.

نجح «السوبرمان» القطري على متن سيارته «فورد فييستا آر 5»، بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، في فرض هيمنته على مجريات السباق من بدايته حتى النهاية، مسجلاً زمناً إجمالياً قدره 31:51:6 دقيقة بفارق 2:00:1 دقيقة عن التشيكي فويتيك شتايف وملاحته فيرونيكا هافيلكوفا على متن سيارة «سكودا فابيا آر 5».

 وجاء بطلنا الآخر عادل حسين على متن سيارته «فورد فييستا آر 5» بصحبة ملاحه اللبناني زياد شهاب في المركز الثالث (38:43:6 دقيقة) بفارق 6:52:0 دقائق عن المتصدر، علماً بأن هذه هي المرة الأولى التي يخوض فيها حسين منافسات البطولة سائقاً. ودارت منافسة ساخنة للغاية بين سيارات الفئة الثانية «أم. إي. آر سي 2» على المركز الرابع في الترتيب العام، وانحصر الصراع بين الكويتي صلاح بن عيدان وسائقنا عبدالله الكواري بعد انسحاب الكويتي مشاري الظفيري بطل هذه الفئة لوعكة صحية ألمت بملاحه.

وحسم الكواري المركز الرابع بعد معاناة ابن عيدان من مشكلة مع علبة التروس، ليكتفي الأخير بالمركز الخامس، في حين وصل محمد المير إلى خط النهاية في المركز السادس، تلاه اللبناني هنري قاعي الفائز بلقب الفئة الثالثة «أم. إي. آر. سي 3» قبل هذه الجولة في المركز السابع، ثم راشد المهندي في المركز الثامن.

عادل حسين: راضٍ عن أدائي

أكد عادل حسين أنه قدّم أداء جيداً في منافسات اليوم الأول من السباق، خاصة أن هذه المرة الأولى التي يقود فيها سيارة من نوعية «فورد فييستا آر5». وقال حسين إن المرحلتين الأولى والثانية تميزتا بالصعوبة بالنسبة له. مشيراً إلى أنه كان يتعلم فيهما كيفية التعامل مع سرعة تغيير نسب السرعة في علبة التروس وسرعة السيارة عند المنعطفات، خاصة أنه اختبر السيارة لفترة قصيرة جداً في اليوم ذاته الذي خضعت فيه للفحص الفني.

ناصر بن صالح العطية: تصدّر السباق أمر طبيعي

وصف ناصر بن صالح العطية تصدّره لمنافسات اليوم الأول بأنه طبيعي؛ نظراً لخبرته الكبيرة في هذا الرالي. وتابع: «مراحل اليوم كانت صغيرة وسهلة؛ لذلك استخدمنا استراتيجية ضاغطة لصنع فارق كبير مع أقرب المنافسين قبل خوض منافسات غد التي تتسم بالطول والصعوبة».

وأشار «السوبرمان» إلى أنه سيخوض منافسات اليوم بأريحية كبيرة ولن يضغط في القيادة؛ لاتساع الفارق مع المنافسين.

ورأى العطية أن تكريمه بعد فوزه بلقب بطولة الشرق الأوسط على هامش انطلاق الرالي هو تكريم لكل قطر.

برنامج اليوم

يخوض المتسابقون اليوم صراعاً شرساً للغاية مع إقامة منافسات اليوم الأخير من السباق، والذي يتضمن 3 مراحل خاصة بالسرعة ستُجتاز مرتين في المنطقة الشمالية للبلاد.

وتبدأ المنافسات مع مرحلة الخور التي تبلغ مسافتها 13.20 كلم، ومن ثم تنتقل الفرق لعبور مرحلة «الغارية» التي تبلغ 21.16 كم، على أن تجتاز لاحقاً مرحلة «الرويس» التي باتت تبلغ 14.22 كم.

وستنتقل الفرق عقب السباق إلى سوق واقف لحفل الختام وتوزيع الجوائز.

عبدالرزاق الكواري: المنافسات مثيرة

وصف عبدالرزاق الكواري -أمين السر العام لاتحاد السيارات والدراجات النارية- منافسات أمس بالقوية والمثيرة. معتبراً أن تصدّر ناصر العطية المنافسات كان متوقعاً؛ لخبرته الكبيرة في الرالي، وفوزه باللقب من قبل 13 مرة.

وأضاف: «عودة مسارات رالي قطر الدولي لمنطقة الشمال هذا العام مثّلت تحدياً كبيراً للسائقين المشاركين». لافتاً إلى أن اللجنة المنظمة حرصت هذا العام على عودة منطقة الشمال للرالي بالرغم من الأمطار التي شهدتها البلاد.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.