الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
01:37 م بتوقيت الدوحة

"كتارا" تنظم النسخة الرابعة لمسابقة "الحبّال"

107

الدوحة - قنا

الجمعة، 16 نوفمبر 2018
"كتارا" تنظم النسخة الرابعة لمسابقة "الحبّال"
"كتارا" تنظم النسخة الرابعة لمسابقة "الحبّال"
نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" اليوم، النسخة الرابعة من مسابقة "الحبال" الخاصة بصيد الطيور بمنطقة "بيضا القاع" جنوب البلاد، وذلك بمشاركة 50 طفلا والذين تترواح أعمارهم ما بين 10 و15 عاما، توزعوا على ست فرق.

وأحرز كل من فريق الريان وأم قرن المركز الأول عبر اصطياد كل منهما لطائرين من فئة "المدقي"، فيما حصل فريق أم العمد على المركز الثاني والأخير عبر اصطياده لطائر واحد من نفس الفئة . 

ويقام في "كتارا" حفل تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بعد إجراء القرعة لمعرفة الترتيب الأول والثاني في وقت لاحق.

ويحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على مبلغ مالي قدره عشرون ألف ريال قطري، فيما سيحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على خمسة عشر ألف ريال قطري، أما الفريق الفائز بالمركز الثالث فسيحصل على عشرة آلاف ريال قطري، بالإضافة إلى تكريم المشاركين عبر منحهم هدايا تذكارية.

وانطلقت الدورة الرابعة لمسابقة "الحبال" مع توافد الأطفال المشاركين إلى مزرعة أركية بصحبة أولياء أمورهم، لتبدأ الفعاليات، حيث استلم كل فريق الفخاخ و "العتل"، كما تم توزيع الحكام المشرفين على الفرق المشاركة، ليتوجه كل حكم بفريقه إلى منطقته المخصصة لنصب الفخاخ ومباشرة الصيد، وذلك بعد تزويدهم بالتوجيهات والتعليمات اللازمة المتعلقة بشروط المسابقة وأهمية الالتزام بها، بالإضافة إلى الطرق المناسبة للصيد بالفخاخ للحصول على أفضل النتائج، والتعريف بأنواع الطيور وهي "السمن، فقاقة والمدقي"، مشددين على ضرورة المحافظة على البيئة البرية. 

وقال السيد علي الكواري، رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة الحبال، إن النسخة الرابعة لمسابقة "الحبال" عرفت إقبالا كبيرا بمشاركة الأطفال من أبناء المواطنين والمقيمين، مشيدا بما تميزت به المنافسات من روح التحدي والمنافسة الشريفة وسط أجواء تراثية ومناخية جميلة، مؤكدا أن المسابقة مكنت الأطفال المشاركين من اكتساب الخبرة المطلوبة في البيئة القطرية وطرق الصيد البري.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.