الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
03:53 م بتوقيت الدوحة

إطلاق ناجح لثاني الأقمار الصناعية القطرية "سهيل 2 " من مركز كنيدي الأمريكي للفضاء

258

الدوحة - قنا

الجمعة، 16 نوفمبر 2018
. - اطلاق سهيل2
. - اطلاق سهيل2
أعلنت الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات" اليوم عن الإطلاق الناجح للقمر الصناعي "سهيل 2 "، وذلك على متن الصاروخ "فالكون 9" من مجمع الإطلاق 39A في مركز كينيدي للفضاء في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وقد تم إطلاق الصاروخ " فالكون 9 " الذي يحمل القمر الصناعي سهيل 2 ، حيث تم فصل القمر سهيل 2 من المرحلة الثانية في الصاروخ فالكون 9 ، وتشغيل اللوائح الشمسية بصورة كاملة بعد ساعتين من وقت الإطلاق، والقمر حاليا في مرحلة الانتقال إلى موقعه المداري. 

وتتوقع الشركة القطرية للأقمار الصناعية، البدء في العمليات التجارية للقمر "سهيل 2 " في الموقع المداري 26 درجة شرق بحلول شهر يناير 2019، وذلك بعد الانتهاء من الفحص المداري. 

وأكد السيد علي بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي" لسهيل سات" أن إطلاق " سهيل 2 " يمثل مرحلة انتقالية لسهيل سات وللدولة، خاصة وأنه مملوك بالكامل لدولة قطر ويتم التحكم فيه وتشغيله من مركز المحطة الأرضية للتحكم بالأقمار الصناعية والواقعة في منطقة الغويرية.

وأوضح أن " سهيل 2 " هو مثال لالتزام دولة قطر بتوفير اتصالات حرة ، وآمنة ومستقلة لافتا إلى أنه تم تصنيعه عن طريق شركة ميتسوبيشي الإلكترونية "ميلكو"، ويعتمد تصميمه على نموذج "ميلكو دي اس 2000 للأقمار " والتابع لشركة ميتسوبيشي الإلكترونية ، وقد تم إثبات كفاءة هذا النموذج بقدرته العالية والمرنة لاستيعاب مجموعة واسعة من تطبيقات البث التلفزيوني والاتصالات.

وأضاف الكواري أنه لتوفير نطاق البث "كيه يو" للمدار 25,5 / 26 درجة شرقا، فإن " سهيل 2 " سيوفر عدة سعات ضمن نطاق "كيه إيه" ذات التقنيات المتطورة والمضادة للتشويش وذلك لخدمة القطاع الحكومي والقطاع التجاري ليتم استخدامها لخدمات اتصالات آمنة لكامل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، كما تم تصميم العمر الافتراضي لسهيل 2 ليخدم فترة تزيد عن الـ 16 عاما. 

وتأسست سهيل سات في عام 2010، حيث تمتلك وتشغل الأقمار الصناعية "سهيل -1 " الذي تم إطلاقه عام 2013 ويقدم خدمات متطورة للبث التلفزيوني والاتصالات الساتلية للعملاء والشركاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسينضم "سهيل - 2 " قريباً إلى إسطول "سهيل سات" وسوف يتشارك القمران المدارين المميزين على 25.5/ 26 درجة شرقاً.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.