السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
06:02 ص بتوقيت الدوحة

الاتحاد القطري للكرة الطائرة يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي الـ36 بالمكسيك

142

الدوحة - قنا

الجمعة، 16 نوفمبر 2018
. - الاتحاد القطري للكرة الطائرة
. - الاتحاد القطري للكرة الطائرة
شارك الاتحاد القطري للكرة الطائرة في اجتماع الجمعية العامة العمومية للاتحاد الدولي للعبة الـ36 بحضور السيد آري جراسا، رئيس الاتحاد الدولي لمناقشة نشاطات الاتحاد الآسيوي وكيفية المساهمة في تطوير الكرة الطائرة في الدول النامية.

وقال السيد علي غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة ،خلال الاجتماع، " إننا نسعى بكل قوة إلى نشر رياضة الكرة الطائرة في القارة الآسيوية، وزيادة عدد المشاركين والمتابعين لهذه اللعبة لاسيما أن منتخبات القارة تحقق المزيد من النجاحات في البطولات العالمية".

وأشار الكواري إلى أن دولة قطر لها مكانة كبيرة في لعبة الكرة الطائرة، بعد النجاحات التي حققها المنتخب القطري الأول بإحراز لقب كأس النخبة الآسيوي في نسختها السادسة والتي جرت منافساتها في الصين تايبيه "تايوان"، وحصد المركز الرابع في دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 والتي أقيمت في مدينتي جاكرتا وبالمبانج في إندونيسيا، بالإضافة إلى تحقيق منتخب قطر للطائرة الشاطئية إنجاز الوصول لأولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016، وعلاوة على أن منتخب الطائرة الشاطئية يحتل حالياً المركز العاشر حسب التصنيف العالمي، والأول على المستوى الآسيوي والعربي.

ومن جانبه، طالب السيد آري جراسا رئيس الاتحاد الدولي للعبة بضرورة الاستثمار في مشاريع وفعاليات جديدة في جميع أنحاء قارة آسيا، مؤكدا أهمية العمل المشترك على تنمية رياضة الكرة الطائرة من خلال مشاركة أفكارنا وتجربتنا ومواردنا، حيث يمكننا أن نجعل كرة الطائرة هي الرياضة الأسرية الأولى في العالم.

كما ناقش اجتماع الاتحاد الآسيوي والذي حضرته الاتحادات الأعضاء التوصيات التي سيتم رفعها إلى الاتحاد الدولي والاطلاع على التعديلات التي سيجريها الاتحاد الآسيوي على نظام مسابقاته، واستعراض مختلف الأنشطة والفعاليات القادمة للاتحاد بالإضافة إلى شرح نظام التصويت في اجتماع الجمعية العمومية (الكونجرس) للاتحاد الدولي، بالإضافة إلى نظام الحضور المستحدث في الاجتماع.

ويكتسب هذا الاجتماع أهمية كبيرة، إذ تعقد جميع الاتحادات القارية الأخرى اجتماعا مماثلاً قبل انعقاد الكونجرس لمناقشة روزنامة الاتحاد الدولي وأهم التوصيات التي سترفع من الاتحادات القارية.

وتأتي مشاركة وفد الاتحاد القطري للكرة الطائرة انطلاقاً من حرصه المتواصل على التواجد في مختلف الاجتماعات الدولية والقارية التي تعزز مكانة اللعبة على الصعيد الخارجي والعمل على تنسيق المواقف وتعزيز العلاقات مع مختلف قيادات الكرة الطائرة القارية والعالمية والأهم دعم جميع الجهود الرامية إلى دعم الكرة الطائرة القطرية والعربية من خلال مساندة جميع المقترحات والتوصيات والقرارات التي تصب في هذا الجانب.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.