الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
12:33 م بتوقيت الدوحة

العطية يتصدر اليوم الثاني في رالي قطر الدولي

146

الدوحة - قنا

الجمعة، 16 نوفمبر 2018
ناصر العطية
ناصر العطية
تصدر السائق القطري ناصر العطية اليوم الثاني من منافسات رالي قطر الدولي، الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2018، بعدما احتل المركز الأول في المراحل الأربع الأولى التي أقيمت اليوم. 

وقطع العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن "فورد فييستا آر5" مراحل اليوم في زمن قدره 31.51.6 دقيقة، متفوقا بفارق كبير وصل إلى 2.00.1 دقيقتين عن وصيفه السائق التشيكي فويتيك شتايف بصحبة ملاحته فيرونيكا هافيلكوفا على متن "شكودا فابيا آر5" الذي حل ثانيا بزمن قدره 33.51.7 دقيقة.

واحتل السائق القطري الآخر عادل حسين بصحبة ملاحه اللبناني زياد شهاب على متن سيارة "فورد فييستا آر5"، المركز الثالث بعدما سجل زمنا قدره 35.16.9 دقيقة، وبفارق 3.25 دقائق عن المتصدر.

واعتبر القطري ناصر العطية أن تصدره لمنافسات اليوم الثاني من رالي قطر الدولي، أمرا طبيعيا في ظل خبرته الكبيرة في هذا الرالي وحصده للقب 13 مرة منذ مشاركته للمرة الأولى في الرالي عام 2003.

وقال العطية ، في تصريح صحفي، إن مراحل اليوم كانت صغيرة وسهلة، وانه استخدم استراتيجية ضاغطة من أجل صنع فارق كبير مع أقرب منافسيه قبل خوض منافسات الغد التي تتسم بالطول والصعوبة.

وأوضح السائق القطري أنه سيخوض منافسات الغد بأريحية كبيرة ولن يضغط كثيرا في القيادة في ظل الفارق الزمني مع أقرب منافسيه، متوقعا إلغاء بعض مراحل الغد في حال سقوط الأمطار.

ورأي العطية أن تكريمه للفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الرابعة عشر، على هامش انطلاق الرالي هو تكريم لكل قطر لأن كل جهود لتحقيق الألقاب والإنجازات هي من أجل رفع اسم وعلم قطر عاليا في مختلف المحافل الدولية.

وشدد السائق القطري على أن الأهم من الإنجاز هو الاستمرارية في تحقيق الإنجازات والألقاب على كافة المستويات، معتبرا أنه مازال يملك القدرة والعطاء لتسجيل تاريخ وأرقام يصعب تحطيمها من قبل الأجيال القادمة.

بدوره, رأي السائق القطري عادل حسين أنه قدم أداء جيدا في منافسات اليوم الثاني من رالي قطر الدولي، خاصة أن هذه هي المرة الأولى التي يقود فيها سيارة من نوعية " فورد فييستا آر5".

وقال عادل، في تصريح صحفي، إن المرحلتين الأولى والثانية من مراحل اليوم في الرالي تميزتا بالصعوبة بالنسبة له، مشيرا إلى أنه كان يتعلم فيهما كيفية التعامل مع سرعة تغيير نسب السرعة في علبة التروس وسرعة السيارة عند المنعطفات، خاصة أنه اختبر السيارة لفترة قصيرة جدا في اليوم ذاته الذي خضعت فيه للفحص الفني ولفترة نصف ساعة تقريبا. 

وشدد السائق القطري على أنه حقق زمنا قريبا جدا من التشيكي فويتيك شتايف صاحب المركز الثاني ، مشيرا إلى أنه سوف يدفع قليلا يوم غد في حال شعر بالراحة أكثر خلف مقود القيادة، من أجل التقدم لوصافة الرالي.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.