الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
04:43 ص بتوقيت الدوحة

قرب موقع الزبارة التاريخي.. وضمن فعاليات أسبوع الاستدامة

السفارة الفرنسية تتطوع لتنظيف أحد شواطئ قطر

122

الدوحة - العرب

الجمعة، 16 نوفمبر 2018
السفارة الفرنسية تتطوع لتنظيف أحد شواطئ قطر
السفارة الفرنسية تتطوع لتنظيف أحد شواطئ قطر
توحدت الجهود بين السفارة الفرنسية والجمعية الفرنكوفونية «استقبال الدوحة» ومشروع الدوحة البيئي للتنظيف ومشروع إنقاذ المحيط في قطر؛ حيث توجّه الجميع إلى الزبارة من أجل حملة تنظيف واسعة النطاق، جمعت أكثر من 100 متطوع، لإحدى الشواطئ القريبة من موقع الزبارة التاريخي.
وقال فلوريان كاردينو، المستشار الأول بالسفارة الفرنسية: «إن مكافحة تغيّر المناخ وحماية البيئة تعدّ من أكبر أولويات فرنسا، ونحن نثمّن كثيراً التزام قطر في هذا الشأن إلى جانبنا، وذلك من خلال الفعاليات المهمة والتي تهدف إلى تعزيز التوعية، مثل حملة تنظيف هذا الشاطئ. ونشجّع الجالية الفرنسية على المشاركة في مثل هذه الفعاليات».
وعن مبادرة تنظيف شاطئ قريب من قلعة الزبارة، قال فلوريان كاردينو: «لقد أتيحت لي فرصة زيارة موقع وقلعة الزبارة الأثرية، وذلك بفضل هيئة متاحف قطر. هذا الموقع التراثي العالمي الذي اختارته «اليونسكو» في عام 2013 يجلب شهادة فريدة من نوعها لمفهوم قوة التحمّل في المناخات العسيرة، يمكننا أن نرى بوضوح التفاعل الإنساني مع كل من البحر والصحراء في هذه المنطقة المحمية».
بدوره، قال د. خوسيه ساوسيدو، رئيس جمعية «مشروع الدوحة للأعمال البيئية» في قطر: «إن حملة التنظيف هذه هي الحملة السبعين ضمن حملات تنظيف شواطئ أخرى قمنا بها. أزال 85 متطوعاً 1300 كيلوجرام من النفايات من شاطئ الزبارة، وتمّ تنظيف مسافة 250 متراً من الشاطئ».
ومن جانبها، صرّحت السيدة فاليري بوشيريل، رئيسة جمعية استقبال الدوحة، قائلة: «المجتمع الفرنسي منخرط للغاية في مجال البيئة، ويفخر بالمساهمة في أعمال قطر من أجل الاستدامة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.