الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
03:33 ص بتوقيت الدوحة

«البلدية» تدرب إدارة العمليات على «الطوارئ»

96

الدوحة - العرب

الجمعة، 16 نوفمبر 2018
«البلدية» تدرب إدارة العمليات على «الطوارئ»
«البلدية» تدرب إدارة العمليات على «الطوارئ»
شاركت إدارة العمليات بوزارة البلدية والبيئة بدورة «إدارة الطوارئ الكبرى»، وذلك بالاشتراك مع قطر للبترول في مركز فالك للتدريب التخصصي، حيث تمحورت الدورة حول سبل التدخل وتدبير الأزمات واتخاذ المواقف المناسبة خلال الطوارئ الكبرى، وتأتي هذه المشاركة من إدارة العمليات بالوزارة بهدف تطوير إدارة غرف العمليات والإطلاع على مختلف التجارب في هذا المجال.

.. وتشارك في فعالية «نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد»
شاركت وزارة البلدية والبيئة، ممثلة بإدارة نظم المعلومات ومركز المعلومات الجغرافية، بفعالية «نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد في دولة قطر»، التي نظمتها جامعة قطر الأربعاء الماضي، وقدّم خلالها مسؤولو الوزارة عروضاً تقديمية إلى جانب الجهات الأخرى المشاركة، بالإضافة إلى أجنحة تعريفية بخدمات المعلومات الجغرافية.
ألقى السيد عامر محمد الحميدي -المدير المساعد لمركز نظم المعلومات الجغرافية- الكلمة الرئيسية في افتتاح الفعالية بعنوان «نظم المعلومات الجغرافية في دولة قطر من المؤسسات الحكومية إلى كافة شرائح المجتمع».
وتحدّث الحميدي خلال كلمته عن أبراز التحولات التي طرأت على تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية خلال السنوات القليلة الماضية، والتي اتسعت من خلالها قاعدة المستخدمين لتشمل شرائح واسعة من المجتمع وليس فقط المتخصصين من الجهات الحكومية؛ حيث يعود السبب في ذلك إلى توافر الأدوات التي تساعد على تطوير برمجيات وحلول من خلال أجهزة المحمول والإنترنت.
كما أشار السيد الحميدي إلى قيام المركز بتوفير البيانات من خلال خدمات بيانات نظم المعلومات الجغرافية، فاق عددها 90 خدمة بيانات لأغراض مختلفة، منها ما هو للعموم ومنها للجهات الحكومية المتخصصة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.