الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
11:40 ص بتوقيت الدوحة

احتفالاً بما أنجزه فريق الأدعم في 2018 وتجسيداً لشعار «أنا قطر»

اللجنة الأولمبية تنظم النسخة الثانية من «جولة العلم»

119

الدوحة - العرب

الجمعة، 16 نوفمبر 2018
اللجنة الأولمبية تنظم النسخة الثانية من «جولة العلم»
اللجنة الأولمبية تنظم النسخة الثانية من «جولة العلم»
ستنظم اللجنة الأولمبية القطرية النسخة الثانية من جولة العلم، الخميس الموافق الثالث عشر من ديسمبر، للتعبير عن الولاء الوطني والفخر والوحدة من خلال فريق قطر (الأدعم) في احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر هذا العام. وسيحظى الرياضيون الجدد والقدامى وطلاب المدارس وأفراد من مختلف شرائح المجتمع وشخصيات عامة بفرصة حمل العلم القطري في مسيرة تاريخية تجوب مختلف أنحاء الدولة، وهي تؤدي سلسلة من الأنشطة الرياضية التي ستختتم في منطقة أسباير زون.
ستشهد نسخة هذا العام مشاركة فئات مجتمعية عديدة وستغطي المسيرة مساحة أكبر تصل إلى 300 كيلومتر. تم فتح التسجيل والمشاركة لـ 200 شخص من العامة بمختلف فئاتهم العمرية وجنسياتهم وقدراتهم، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للجنة الأولمبية القطرية. ومن أجل تحويل هذا الحدث إلى مناسبة استثنائية، وتتطلع اللجنة الأولمبية القطرية إلى تحقيق رقم قياسي في موسوعة جنيس للأرقام القياسية.
في تعليقه على استعدادات جولة العلم في نسختها الثانية، قال سعادة جاسم البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية: «يفصلنا شهر واحد عن الاحتفال بأحبّ المناسبات الوطنية إلى قلوبنا، ويغمرنا الحماس الكبير للمشاركة في نشر فخرنا بدولتنا وإنجازات رياضيينا بالتنسيق مع الفئات المجتمعية.. وتعتبر مشاركتنا في النسخة الثانية من جولة العلم فرصة لتلتقي جميع فئات المجتمع من خلال قوة الرياضة وتسليط الضوء على أفضل إنجازات قطر».
ستبدأ جولة العَلَم، صباح الخميس الموافق 13 ديسمبر بشاطئ سيلين، وستنطلق في رحلة تمرّ خلالها بأهم المعالم في دولة قطر وتنتهي باتجاه منطقة أسباير التي سيتم بها رفع العلم.
وسيقوم حَمَلة العلم بنقله من نقطة إلى أخرى من خلال العديد من الأنشطة الرياضية كالدراجات الهوائية والعَدْو والإبحار الشراعي والتجديف والسباحة، بما يعكس القوة والتنوع اللذين يتميز بهما لاعبو فريق قطر.
تسعى اللجنة الأولمبية من خلال هذه الفعالية إلى حثّ جميع فئات المجتمع على الاحتفال بما أنجزه لاعبو فريق قطر في العام 2018، فقد حصلت دولة قطر على 13 ميدالية في دورة الألعاب الأسيوية، كما فازت سارة مسعود بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية لذوي الاحتياجات الخاصة. وعلاوة على ذلك، حصل لاعبو فريق قطر على ميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب الأولمبية للشباب، كما دافع فارس إبراهيم عن لقبه في بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب، واقتنص الميدالية الفضية في بطولة العالم وحصل المنتخب القطري لكرة اليد على ثالث ألقابه في البطولة الآسيوية للرجال.
كما تهدف نسخة هذا العام من جولة العلم للتأكيد على القيم التي يجسدها شعار «أنا قطر» الذي دشّنته اللجنة الأولمبية القطرية لتشجيع جميع فئات المجتمع على دعم لاعبي فريق قطر في دورة الألعاب الآسيوية- جاكرتا- باليمبانغ 2018.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.