السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
06:24 م بتوقيت الدوحة

هاني بلان أشاد بأداء «قضاة الملاعب» في مونديال روسيا

لجنة الحكام الآسيوية تجري تغييرات على معايير السن لحكام النخبة

81

كوالالمبور - العرب

الجمعة، 16 نوفمبر 2018
لجنة الحكام الآسيوية تجري تغييرات على معايير السن لحكام النخبة
لجنة الحكام الآسيوية تجري تغييرات على معايير السن لحكام النخبة
صادقت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على معايير مشاركة الحكمات في إدارة مباريات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2019، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الخميس في العاصمة الماليزية الماليزية كوالالمبور برئاسة هاني بلان. وأكد الاجتماع على ضرورة أن تكون الحكمات المرشحات من ضمن قائمة الحاصلات على الشارة الدولية 2019 من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويمتلكن سجل أداء مميزاً، وقد نجحن في اجتياز اختبار اللياقة البدنية للاتحاد الدولي لكرة القدم.
وأشاد هاني طالب بلان -نائب رئيس لجنة الحكام- في الكلمة الافتتاحية بأداء الحكام الآسيويين خلال نهائي كأس العالم 2018 في روسيا؛ حيث شارك رقم قياسي بلغ 16 حكماً من آسيا في النهائيات. وقال بلان: «كان هذا العام ناجحاً بكل المقاييس للتحكيم الآسيوي؛ حيث إننا نفتخر بأداء حكامنا في نهائيات كأس العالم، ويجب أن نتقدم بالتهنئة إلى علي رضا فغاني، الذي أدار مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم. وأضاف: «نجاح حكامنا يعتبر دليلاً على التطور الذي يتم تحقيقه ضمن إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم».
وأكد الاجتماع أن أي حكم دولي يبلغ من العمر 45 عاماً أو أكثر يجب أن يكون في الفئة الأولى من حكام النخبة في آسيا لكي يستمر من ضمن حكام النخبة في آسيا؛ وذلك بهدف إتاحة الفرصة للحكام الشباب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.