الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
01:24 م بتوقيت الدوحة

برنامج الجيل المبهر يفتتح ملعبا لكرة القدم في الهند

144

نيودلهي- قنا

الخميس، 15 نوفمبر 2018
. - اللجنة العليا للمشاريع والإرث
. - اللجنة العليا للمشاريع والإرث
افتتح "الجيل المبهر"، برنامج المسؤولية الاجتماعية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث ، أول ملعب لكرة القدم في الهند تابع له، محققا بذلك إنجازا جديدا في مساعيه الرامية لإحداث تغييرات إيجابية في حياة الأفراد من خلال استخدام قوة كرة القدم وشعبيتها.

ومع افتتاح ملعب "جمشير" في الهند بالتعاون مع منظمة "واي أف سي روركا كالان" المعنية بالنهوض بالمجتمعات من خلال استثمار قوة الرياضة، يكون "الجيل المبهر" قد نجح حتى الآن في إطلاق 27 ملعبا في كل من: لبنان، وسوريا، والنيبال، وباكستان، والأردن، وقد أثبتت هذه المبادرات كفاءتها، حيث استفاد منها أكثر من 6800 فرد خلال عام 2018.

ويوفر ملعب "جمشير" المحاذي لمدرسة في قرية جمشير البنجابية فرصة قيمة للطلبة، وأكثر من 20 ألف شاب، وسكان المنطقة للعب كرة القدم ضمن مساحة رياضية آمنة خصصت لذلك، كما سيكون الملعب مركزا لاستضافة وتنظيم عدد من فعاليات وأنشطة برنامج الجيل المبهر في الهند.

وفي تعليقها على ذلك، قالت السيدة عفراء النعيمي، المديرة التنفيذية بالإنابة لبرنامج "الجيل المبهر":" إن افتتاح أول ملعب لكرة القدم تابع للبرنامج في الهند هو مدعاة فخر لنا، كما أنه يجسد الأثر الإيجابي الذي نسعى إلى تركه في حياة الشباب في قرية جمشير والمناطق المحيطة بها".

وأشارت النعيمي إلى الإنجازات التي حققها برنامج الجيل المبهر منذ بدء جهوده في مختلف أنحاء الهند.. مضيقة "نشجع الشباب في منطقة جمشير على الالتحاق بدورات البرنامج، واغتنام هذه الفرص لتعلم مهارات حياتية وقيم رياضية هامة من خلال ممارسة كرة القدم".
من جانبها، أشادت السيدة كور بلجيندير السفيرة لبرنامج الجيل المبهر في الهند، والبالغة من العمر 22 عاما، بهذه المبادرة.. مشيرة إلى أن ملعب جمشير يقدم فرصة مميزة لتفعيل مبادرات برنامج كرة القدم من أجل التنمية الذي تقدمه اللجنة العليا في الهند، وقالت "سيتيح هذا الملعب فرصاً للشباب بشكل عام والفتيات بشكل خاص من خلال تشجيعهن على لعب كرة القدم لاكتساب مهارات رياضية واجتماعية تسهم في تحسين نمط حياتهن".

وأضافت بلجيندير قائلة " تم اختياري كسفيرة شابة لبرنامج الجيل المبهر نظراً لشغفي بإلهام الشابات في قريتي. وأتطلع إلى استكمال هذه المسيرة في المستقبل ومواصلة تقديم الدعم للأطفال وضمان حصول شابات القرية على فرصٍ تلبي تطلعاتهن ورغباتهن".

وتدير بلجيندير برامج بدعم من برنامج الجيل المبهر تهدف لتحسين حياة 95 طفلاً في جمشير. وأشادت بلجيندير بدور هذه المبادرات في إرساء مبدأ المساواة بين الفتيات والفتيان في القرية.

وينظم برنامج "الجيل المبهر" أنشطته ومبادراته في خمس مناطق في الهند، بالإضافة إلى أنشطته في 7 دول أخرى في المنطقة وآسيا، ومنذ انطلاقته الأولى عام 2009، استفاد أكثر من 250 ألف فرد من مبادرات برنامج الجيل المبهر.

ويواصل البرنامج تحقيق رؤيته الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في حياة مليون شخص بحلول عام 2022.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.