الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
09:08 ص بتوقيت الدوحة

قافلة طبية قطرية تجري 178 عملية مياه بيضاء بولاية شمال كردفان السودانية

111

قنا

الخميس، 15 نوفمبر 2018
. - قافلة عمليات العيون بالسودان - نوفمبر (5)
. - قافلة عمليات العيون بالسودان - نوفمبر (5)
أجرت القافلة الطبية التي بعث بها الهلال الأحمر القطري إلى السودان بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية 178 عملية لنزع المياه البيضاء، وفحصت أكثر من ألفي مريض عيون بولاية شمال كردفان بغرب السودان.

وقد نالت الخدمات الطبية التي يقدمها الأطباء المشاركون في القافلة استحسان جميع المستفيدين من المرضى وذويهم، الذين أعربوا عن خالص شكرهم لدولة قطر والهلال الأحمر القطري وشركائه بالسودان لهذه الجهود الطبية المقدرة.

وتقدم القافلة الطبية التي من المقرر أن تنهي مهمتها في 17 نوفمبر الجاري، خدماتها يومياً في مستشفى العيون بمدينة الأبيِّض عاصمة الولاية، وسط إقبال كبير من المرضى من عدة مناطق بولاية شمال كردفان والولايات المجاورة ، علما أن القافلة تستهدف فحص وعلاج 4 آلاف مريض عيون وإجراء 500 عملية مياه بيضاء. 

وأوضح الهلال الأحمر القطري في بيان اليوم أن هذا المشروع يأتي ضمن برنامج القوافل الطبية الذي ينفذه الهلال الأحمر القطري في السودان، ومنها قافلة طبية لعلاج اللاجئين من جنوب السودان بولاية النيل الأبيض السودانية نهاية العام الجاري، إضافة لقافلة أخرى لعلاج الشفة الأرنبية والناسور البولي بولاية جنوب دارفور مطلع العام المقبل. 

وأشار البيان إلى أن التعاون مستمر بين الهلال الأحمر القطري ونظيره السوداني لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية بتمويل من صندوق قطر للتنمية، وتتضمن إنشاء المجمعات الخدمية ومحطات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية ، وتطوير وتأهيل المستشفيات، ودعم قرى العودة الطوعية، ومكافحة الأمراض الانتقالية بولايات دارفور، مما يساعد في تحقيق التنمية والاستقرار المجتمعي تحت مظلة وثيقة الدوحة للسلام في دارفور وإعادة الإعمار هناك.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.