الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
09:30 ص بتوقيت الدوحة

«كمين العلم».. يكشف ذكاء «المقاومة» وتطوّر أدائها

185

الاناضول

الخميس، 15 نوفمبر 2018
«كمين العلم».. يكشف ذكاء «المقاومة» وتطوّر أدائها
«كمين العلم».. يكشف ذكاء «المقاومة» وتطوّر أدائها
يؤكد «كمين العلم»، الذي نفّذته ألوية الناصر صلاح الدين قرب الحدود جنوبي قطاع غزة بداية العام الحالي، وكشفت عنه الثلاثاء، وجود «تطور ملموس في قدرات المقاومة الفلسطينية»، بحسب محللين سياسيين فلسطينيين.
ونشرت ألوية الناصر مقطع فيديو، يحتوي على تسجيل مصور لكمين «العَلَم»، الذي نفذته في 17 فبراير الماضي، وتسبب في إصابة 4 جنود إسرائيليين، بينهما إصابتان خطيرتان، بحسب الرواية الإسرائيلية الرسمية.
وأظهر الفيديو وجود 6 جنود إسرائيليين -يُعتقد أنهم من وحدة هندسة المتفجرات- قرب الحدود الشرقية لجنوبي قطاع غزة، نزع أحدهم العلم الذي ثبتته الألوية على السياج، ووضعه في المنتصف بين زملائه، قبل أن ينفجر فيهم جميعاً، كما أظهر الفيديو عملية تفخيخ سارية العمل، من قبل عناصر ألوية الناصر صلاح الدين بشكل متقن.
وتأسست ألوية الناصر صلاح الدين كذراع مسلح للجان المقاومة الشعبية، بداية الانتفاضة الفلسطينية الثانية «2000-2005»، وتمكنت من تنفيذ العديد من العمليات القوية ضد الجيش الإسرائيلي.
إبداع العقلية الأمنية
محمد البريم، الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية «التنظيم الأم لألوية الناصر صلاح الدين»، يقول خلال حديثه لوكالة «الأناضول»: «كمين العلم كشف هشاشة إسرائيل، فكيف لضابط من وحدة هندسة المتفجرات أن يفحص علماً دون أن يكتشف أنه مفخخ!».
وأرجع البريم دقة تفخيخ العلم إلى «تطور أداء المقاومة الفلسطينية وتطور عقليتها الأمنية»، وذكر أن الكمين كشف «مدى كذب الرواية الإسرائيلية، وهشاشة الجيش المدجج بأعلى وسائل تقنية وتكنولوجية».
من جانب آخر، يعتقد البريم أن «كمين العلم» كشف عن التقنية العسكرية والعقلية الأمنية التي فاقت «كل التوقعات، والتي عبرت عن تطور وتميز للمقاومة»، وأشار إلى أن ذلك الكمين ليس «العملية الأولى التي تنفّذها وتوثّق تفاصيلها ألوية الناصر صلاح الدين».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.