الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
06:27 م بتوقيت الدوحة

محاضرات تعزّز قدرات التصميم في مجال الصناعة

اليوم.. نهاية فعاليات معرض «إندكس قطر»

85

الدوحة - العرب

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
اليوم.. نهاية فعاليات معرض «إندكس قطر»
اليوم.. نهاية فعاليات معرض «إندكس قطر»
تختتم اليوم الخميس، فعاليات معرض «إندكس قطر 2018»، الذي أقيم على مدار 3 أيام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وقد شهد اليوم الثاني من محاضرات «إندكس للتصميم» مشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء المتخصصين في مجال التصميم الداخلي والهندسة المعمارية من جميع أنحاء العالم، والتي كان صداها طيباً بين الحضور في المؤتمر.
هذا، وشملت أبرز الأحداث أمس الأربعاء، عرض دراسات حالة عن مشاريع قطر الداخلية الأخيرة، قدمها جون سيلي مدير قسم التصميم الداخلي في المكتب العربي للشؤون الهندسية، كما قدم آدريان كامبس المدير الإقليمي في شركة كوليرز إنترناشيونال، تحليلاً متعمّقاً عن سوق العقارات وتوقعات السوق.
وشارك في جلسات النقاش التي
عقدها المؤتمر الدكتور عصام السراج الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «بي غرين beGREEN» ومقرها في المملكة المتحدة، والمهندس هاني حوامدة مدير التقنيين في المكتب العربي للشؤون الهندسية، والدكتور آليكس آماتو رئيس قسم الاستدامة في مجلس قطر للأبنية الخضراء، كما تناولت المناقشات سُبل تعزيز الاستدامة، وركزت على الابتكار والأنظمة والتحديات والفرص المتاحة في التصميم والبناء المستدام في المشاريع الكبرى.
تجديد المدن
كما ألقت السيدة فاطمة فوزي مدير التصميم في شركة مشيرب العقارية، كلمة حول «تجديد المدن»، استخدمت فيها «مشيرب قلب الدوحة» كمثال حي، واستطردت في شرح التحديات التي واجهتها «مشيرب العقارية» في عملية فهم جوهر المدينة القديمة، والتي كانت تتمثل في تقديم نموذج عمراني حديث ومتطور، مع الحفاظ على روح المكان العريقة، وأوضحت أن ذلك تم تحقيقه بالاعتماد على أربع ركائز مهمة وهي: التخطيط العمراني مع المحافظة على التقاليد، ومراعاة تصميم المباني، بالإضافة إلى فهم المتطلبات الاجتماعية، والتصورات المتغيرة عن مركز المدينة واستخداماته.
واختتم اليوم مع السيد دونالد سليد مدير عمليات شركة كاندال الهندسية الاستشارية في قطر، الذي انخرط مع الحضور في حوار حول الرفاهية والإنتاجية من خلال التصميم.
تنمية
ويجمع «إندكس قطر» بدعم من المجلس الوطني للسياحة، وفي إطار عملية التنمية المستدامة التي يشهدها السوق القطري، المئات من الشركات العالمية لتصنيع المنتجات، وشركات التصميم الداخلي، بالإضافة إلى الزوار في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، طوال فترة المعرض.
وقال جعفر شوبير مدير فعالية
«إندكس قطر»: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نستقبل هذا العدد الكبير من الشركات العالمية والمتحدثين والزوار لحضور إندكس قطر في نسخته الثانية، ونحن فخورون بقدرتنا على تنظيم فعالية حيوية من شأنها المساهمة في عملية النمو التي يشهدها السوق القطري، كما نتطلع إلى استقبال العارضين والزوار مرة أخرى في الدوحة في المستقبل القريب».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.