الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
09:29 ص بتوقيت الدوحة

غدا.. انطلاق ثاني جولات بطولة قطر للدريفت

110

الدوحة - قنا

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
. - بطولة قطر للدريفت
. - بطولة قطر للدريفت
تنطلق غدا، الخميس، على حلبة الدريفت بنادي سباق السيارات والدراجات النارية في المنطقة الصناعية، منافسات الجولة الثانية من بطولة قطر للدريفت بفئتيها البرو "المحترفين" والسيمي برو "شبه المحترفين"، والتي تقام تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي.

وتنطلق مساء الغد منافسات التجارب والاختبارات الخاصة بالجولة التي ستشهد حضور عدد من المتسابقين الذين غابوا عن منافسات الجولة الافتتاحية التي أقيمت نهاية الشهر الماضي، بعدما أكد عدد من المتسابقين أن سياراتهم قد أصبحت جاهزة للمشاركة في ثاني جولات البطولة بعد أن حالت التجهيزات بينها وبين المشاركة في الجولة الأولى.

وقام النادي الأسبوع الماضي بتخصيص يوم مفتوح لمتسابقي الدريفت، وذلك للوقوف على جاهزية سياراتهم واختبارها وإجراء ما يلزم من تعديلات وتحضيرات عقب نهاية الجولة الأولى واستعدادا لانطلاق الجولة الثانية.

ووفق الجدول الزمني لمجريات الجولة الثانية من المقرر أن تنطلق عصر غد، الخميس، عمليات التسجيل والفحص الفني في مقر النادي للسيارات المشاركة، على أن تفتتح الحلبة أمامهم بتمام السادسة مساء، وذلك من أجل اختبار المسار الخاص بهذه الجولة.

أما بالنسبة ليوم بعد غد، الجمعة، فمن المقرر أيضا أن تبدأ عمليات الفحص بتمام الرابعة بعد العصر على أن تنطلق منافسات الجولة الأولى بتمام السادسة مساء لتختتم بتتويج المتسابقين الثلاثة الأوائل في كل فئة على منصة التتويج.

وتتضمن بطولة الموسم الحالي فئتين الأولى وهي فئة "السيمي برو" المخصصة للمتسابقين شبه المحترفين، وتقوم منافساتها على إعطاء كل متسابق محاولتين على المضمار، حيث تمنح كل طلعة علامة معينة من قبل لجنة التحكيم وفي النهاية تؤخذ العلامة الأفضل لكل متسابق ومن يحقق أعلى علامة يتوج بطلا للجولة.

أما الفئة الثانية وهي فئة "البرو" والمخصصة للمتسابقين المحترفين فتختلف فيها تركيبة المنافسات قليلا، حيث تتكون من أدوار تأهيلية يمنح فيها كل متسابق طلعتين إلى المضمار وتأخذ بعدها العلامة الأفضل لكل متسابق، ووفق هذه العلامات يوزع بعدها المتنافسون على جدول المواجهات الثنائية حيث تقام بعدها النهائيات بخروج كل متسابق مع خصمه إلى المسار بطلعتين بشكل معكوس فمن يكون قائدا في الطلعة الأولى يقوم بدور الملاحق في الطلعة الثانية والعكس صحيح، وهكذا تجري المنافسات بطريقة خروج المغلوب حتى نصل إلى المواجهة الختامية والتي تحدد بطل الجولة كذلك هناك مواجهة للخاسرين في الدور نصف النهائي وذلك لتحديد لقب الفائز بالمركز الثالث.

ويتصدر المتسابق القطري محمد الخياط الترتيب العام لفئة البرو برصيد 107 نقاط بعد حلوله بالمركز الثاني في التجارب التأهيلية للجولة الأولى وفوزه بلقب تلك الجولة، فيما يأتي متصدر تلك التجارب المتسابق محمد المصري في المركز الثاني برصيد 88 نقطة بعد وصوله لنهائي الجولة الماضية واكتفائه بالمركز الثاني، بينما يأتي المتسابق عبدالرحمن فخرو في المركز الثالث برصيد 70 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة فقط على صاحب المركز الرابع جورج كنعان، وأخيرا يتساوى في المركز الخامس كل من سعود العطية وحمد الهاجري ولكل منهما 58 نقطة.

أما في منافسات فئة "السيمي برو" فكانت الصدارة فيها من نصيب المتسابق القطري محمد الجابر برصيد 26 نقطة، متقدما بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه محمد الجندي، فيما يحتل علاء الدين ظريف المركز الثالث برصيد 16 نقطة.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.