الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
05:16 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق معرض الكويت الدولي للكتاب بمشاركة 26 دولة

137

الاناضول

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
انطلاق معرض الكويت الدولي للكتاب بمشاركة 26 دولة
انطلاق معرض الكويت الدولي للكتاب بمشاركة 26 دولة
افتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري، الأربعاء، النسخة الـ43 لمعرض الكويت الدولي للكتاب. 

وقال الجبري، في تصريحات صحفية، إن 505 دور تمثل 26 دولة تشارك في المعرض بما يثريه ويحقق النتائج الثقافية والنجاح في الاستزادة من المعرفة والثقافة والتقارب بين الشعوب.

وأضاف أن المعرض، الذي يستمر حتى 24 نوفمبر الجاري، اختار قضية القدس لتكون ندوته الرئيسية بعنوان "القدس عاصمة أبدية لفلسطين".

واوضح أن المعرض "فرصة طيبة لتلاقي المفكرين والمثقفين ودور النشر والأدباء العرب لصياغة إضافات جديدة لسجل الثقافة العربية".

من جهته، قال وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، في كلمة له بالافتتاح، إن مشاركة بلاده في المعرض تعد تأكيدًا على مكانة العلاقة المشتركة مع الكويت وتأكيدًا لدور الكويت التاريخي في دعم القضية الفلسطينية.

وأضاف بسيسو أن معرض الكويت الدولي للكتاب يعد من التظاهرات الثقافية المهمة ويحتل مساحة مميزة على خريطة معارض الكتب العربية.

فيما قال مدير المعرض سعد العنزي، للأناضول، إن عدد الإصدارات المشاركة بلغت 87 ألفا و246 متنوعة ما بين الأدب والاقتصاد والعلوم والجغرافيا والمجلدات والقواميس وكتب الأطفال، بينها 12 ألفا و200 إصدار في 2018.

وأضاف العنزي أن المعرض يحظى هذا العام بجناح للأطفال ويقدم برنامجا حافلا وورش عمل وندوات مصغرة للأطفال حيث سيكون ھناك قراءة قصة لإمتاع الأطفال وتعليمھم شغل أوقاتھم بالقراءة.

ولفت إلى أن الدورة الـ43 ستشھد افتتاح معرض للفنون التشكيلية والعمارة وآخر لرسوم الكاريكاتير.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.