الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
12:45 م بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في أعمال المنتدى الإفريقي الأول للسلامة الطرقية بالمغرب

158

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
. - شعار المنتدي في الجلسة الافتتاحية
. - شعار المنتدي في الجلسة الافتتاحية
تشارك دولة قطر  في أعمال افتتاح المنتدى الإفريقي الأول للسلامة الطرقية، الذي  يعقد بالمملكة المغربية، خلال الفترة من 13 وحتى 15 من نوفمبر الجاري،. تحت شعار "السلامة الطرقية في إفريقيا رافعة للتنمية المستدامة"، بهدف إتاحة الفرصة لدول القارة لتبادل التجارب الناجحة، واستثمار القواسم المشتركة، في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، لتكون رافعة حقيقية لتحسين شروط السلامة في الدول الأفريقية.

يضم الوفد المشارك  كل من اللواء محمد سعد الخرجي، مدير عام المرور، والعميد محمد عبد الله المالكي، أمين سر اللجنة الوطنية للسلامة المرورية، و الملازم أول حمود مبارك آل شافي والملازم ماجد علي الخليفي، من الإدارة العامة للمرور.. والملازم سعد عيسى المنصوري، والملازم تويم محمد المري، من إدارة شرطة النجدة (الفزعة).

يأتي انعقاد المؤتمر في ضوء عقد العمل في مجال السلامة الطرقية، الذي وضعته الأمم المتحدة للفترة من 2011 ـ 2020، والذي دعت فيه الدول إلى وضع وتنفيذ إجراءات عملية، من أجل جعل الطرق أكثر أمنا، وتخفيض عدد الوفيات من جراء حوادث السير، بنسبة 50% عند بلوغ العام 2020.

وتأتي هذه الدعوة لمشاركة دولة قطر بالمنتدى، وقد استطاعت تحقيق متطلبات التميز العالمي في إدارة السلامة المرورية، التي حددتها الأمم المتحدة من خلال وجود قانون فعال للمرور، وإنشاء اللجنة الوطنية للسلامة المرورية، وإعداد الاستراتيجية الوطنية، وتعيين أمانة سر متفرغة وإنشاء المكتب الوطني للسلامة المرورية لتعزيز نظام التقييم والمتابعة.. إضافة إلى تبنيها قرارات الأمم المتحدة التي اعتمدها 150 رئيس دولة في سبتمر 2015، والتي احتوت للمرة الأولى أهدافا تتعلق بالسلامة المرورية، وتطوير المدن والحركة المرورية والبنية التحتية.. والتي تهدف إلى معالجة موضوع الخسائر الفادحة، التي تسببها الإصابات والوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية، والعبء الثقيل الذي تلقيه المشاكل المرورية على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والأمنية والبيئية والسياسية.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.