الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
07:36 م بتوقيت الدوحة

الأندية القطرية تواصل تحضيراتها استعدادا لثالث جولات بطولة كأس QSL

114

قنا

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
الأندية القطرية تواصل تحضيراتها استعدادا لثالث جولات بطولة كأس QSL
الأندية القطرية تواصل تحضيراتها استعدادا لثالث جولات بطولة كأس QSL
تواصل الأندية القطرية سلسة تحضيراتها المكثفة استعدادا لمباريات الجولة الثالثة من بطولة كأس QSL ، والتي ستقام على مدى يومي الجمعة والسبت المقبلين خلال فترة توقف دوري نجوم QNB، بسبب الاستحقاقات الدولية للمنتخب القطري الأول لكرة القدم الذي يقيم معسكرا أوروبيا في إطار تحضيراته لكأس آسيا 2019 .
وتقام يوم الجمعة ثلاث مباريات لفرق المجموعة الثانية، ويلتقي في الأولى السيلية أمام السد بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، وتليها على ذات الملعب مباراة الخور والأهلي، وفي المواجهة الثالثة يلتقي الريان مع الشحانية بملعب الخور .
أما يوم السبت فستقام ثلاث مباريات لفرق المجموعة الأولى، فيلتقي أم صلال مع الدحيل بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، ويستضيف نفس الملعب مواجهة العربي وقطر، ويلتقي الغرافة مع الخريطيات على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في ثالث المواجهات.
وتبحث الأندية القطرية عن تعديل أوتارها وتصحيح مسارها من خلال المنافسة في هذه البطولة التي تعتبر بمثابة محطة إعدادية مهمة قبل أن يستأنف الدوري نشاطه المعهود بعد انتهاء المنتخب القطري من مشواره ومعسكره الأوروبي.
ويتصدر الدحيل ترتيب المجموعة الأولى بأربع نقاط، بعد فوزه في الجولة الأولى على الخريطيات 2 /1، وتعادله في الثانية مع الغرافة 1/1، ويليه أم صلال في المركز الثاني بأربع نقاط أيضاً، بعد فوزه في الجولة الأولى على العربي 1 /0 وتعادله في الثانية مع قطر 0/0، والخريطيات في المركز الثالث بفوز واحد على العربي بنتيجة 2 /0، ثم يأتي الغرافة في المركز الرابع بنقطتين، ثم قطر في المركز الخامس بنقطتين كذلك، والعربي في المركز السادس بدون رصيد.
أما المجموعة الثانية فيتصدرها الريان بست نقاط، بعد فوزه على الأهلي 3 /0، وعلى السد 8 /0، والخور في المركز الثاني بذات الرصيد، بعد فوزه على السيلية 2 /1 وعلى الشحانية بذات النتيجة.
وحل الأهلي في المركز الثالث بثلاث نقاط بفوز واحد على السيلية 2 /0، والسد في المركز الرابع بذات الرصيد بعد أن حقق فوزا واحدا على الشحانية بنتيجة 3 /0، وفي المركز الرابع السيلية بدون رصيد، وفي المركز السادس الشحانية بدون رصيد أيضاً.
وسيسعى كل فريق لتحقيق الفوز في هذه الجولة للمحافظة على أمله في المنافسة للتأهل إلى الدور القادم من البطولة التي تشارك فيها بعض الفرق بعدد كبير من لاعبيها الشباب، لمنحهم الفرصة كاملة ليكونوا داعمين في بطولة الدوري وباقي استحقاقات الموسم.
وبإلقاء نظرة على تحضيرات الأندية القطرية، حيث ستكون البداية مع نادي الغرافة الذي انطلق في التدريبات تحت إشراف الفرنسي جوركوف الذي كان قد منح الفريق راحة سلبية عقب مباراة قطر في الأسبوع الثاني عشر من بطولة الدوري والتي فاز فيها الغرافة بهدفين دون رد.
وركز المدرب خلال التدريبات على الجانب البدني والفني حتى يحافظ على ما وصل إليه اللاعبون من لياقة فنية وبدنية خلال فترة التوقف الحالية للدوري وقبل الجولة الثالثة من كأس QSL .
وينتظم في المران جميع اللاعبين فيما عدا الدوليين المنضمين للمنتخبات الوطنية في الاستحقاقات الدولية وأيام الفيفا، حيث تضم قائمة المنتخب القطري الأول ثلاثة لاعبين من الغرافة وهم عبد العزيز حاتم، ويوسف حسن، وأحمد علاء.
أما قائمة المنتخب الأولمبي فتضم كلا من: محمد اسماعيل، وحسن وليد وأندريا أجوس، وعمرو سراج، والياس أحمد، وهمام الأمين... بينما انضم الثنائي السلوفاكي فلاديمير وايس، والإيراني مهدي طارمي لمنتخبي بلديهما في الاستحقاقات الدولية المقررة.
ومن جانبه يواصل النادي العربي تحضيراته بمشاركة جميع لاعبيه الجاهزين فيما عدا المصابين وأبرزهم عبدالله معرفيه الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي وسيغيب لنهاية الموسم، وكذلك اللاعبين الدوليين أحمد فتحي المنضم مع المنتخب الأول، والعراقي أحمد إبراهيم المتواجد مع منتخب بلاده، واليمني مدير عبد ربه الملتحق بمنتخب بلاده أيضاً.
وذكر النادي العربي أن المدرب حاتم المؤدب يحاول تجهيز اللاعبين بأفضل صورة لمباراة قطر المقبلة واستثمار الحالة المعنوية التي عليها الفريق بعد الفوز في اللقاء الماضي على الخور بهدف دون رد في الأسبوع الثاني عشر من بطولة دوري نجوم QNB .
وعلى الصعيد ذاته يسعى الجهاز الفني والطبي لفريق الكرة بنادي السيلية في تجهيز اللاعبين المصابين خلال فترة توقف الدوري ، حيث كان الثنائي عبدالقادر الياس وغانم القحطاني قد تعرضا للإصابة في مباراة أم صلال الماضية بالجولة الثانية عشرة وأدت إلى خروجهما من الملعب وعدم استكمال اللقاء.
وبعد الفحوصات تأكد إصابة عبدالقادر الياس في العضلة الخلفية، وقد بدأ اللاعب في مرحلة العلاج مع أخصائي العلاج بالنادي على أمل تجهيزه خلال الفترة القادمة، فيما سيبدأ غانم القحطاني مرحلة العلاج والتأهيل أملاً في تجهيزه كذلك.
الجدير بالذكر أن المدرب سامي الطرابلسي كان قد منح الفريق راحة سلبية عقب مباراة أم صلال والتي فاز فيها السيلية بهدفين دون رد...ويطمح من خلال العودة للتمارين مواصلة العروض الايجابية التي يقدمها في الدوري.
ومن ناحيته أعلن نادي السد عن عودة الحارس سعود الهاجري للتدريبات، عقب تعافيه من إصابة بقطع جزئي في الرباط الصليبي للركبة، والتي تعرض لها خلال مباريات الفريق في دوري قطر غاز.
وذكر موقع النادي أن سعود الهاجري سيواصل تدريباته الخاصة تحت إشراف مدرب الحراس الإسباني أدواردو بيريز قبل الالتحاق بالتدريبات الجماعية مع الفريق الأول.
كما واصل الكوري الجنوبي جونغ أوو يونغ لاعب الفريق علاجه تحت إشراف الجهاز الطبي، من أجل التعافي من إصابة الكاحل والتي ألمت به منذ مباراة الأهلي بالأسبوع العاشر من دوري نجوم QNB، وهذه الإصابة منعت اللاعب من الانضمام لمعسكر منتخب بلاده في الفترة الحالية.
واستأنف الفريق تدريباته بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبين ، إثر مباراة الخريطيات في الأسبوع الثاني عشر للدوري...حيث انطلقت أولى الاستعدادات للمباراة القادمة أمام السيلية.
وتأتي تدريبات وتحضيرات السد للمباراة في ظل غياب عدد كبير من لاعبيه بسبب الالتحاق بالمنتخبات الوطنية، ويتواجد مع المنتخب الأول 8 لاعبين وهم ( سعد الدوسري، خوخي بوعلام، عبدالكريم حسن، طارق سلمان، سالم الهاجري، أكرم عفيف، حسن الهيدوس، بيدرو ميجيل )، حيث يستعد العنابي لمباراة سويسرا وأيسلندا الوديتين...ويغيب كذلك عن خماسي المنتخب الأولمبي وهم ( مشعل برشم، حاتم كمال، بهاء الليثي، حسن أحمد، يوسف عبدالرزاق ).
كما أن المهاجم الجزائري بغداد بونجاح قد تلقى استدعاء دولي للمشاركة مع منتخب بلاده في مباراة / التوغو/ المقبلة ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2019.
بدوره يواصل نادي الريان استعداداته وتحضيراته قبل مواجهة الشحانية ...ويسعى الجهاز الفني للوصول باللاعبين إلى درجة عالية من التركيز والاستعداد في هذه المباراة التي يتطلع من خلالها لتحقيق الفوز والوصول للنقطة التاسعة.
ويشارك في التدريبات جميع اللاعبين فيما عدا المصابين، والدوليين محمد علاء المنضم مع المنتخب الأول، وموفق عوض المتواجد مع المنتخب الأولمبي، الذين سيغيبون عن المباراة القادمة.
أما فريق الكرة بنادي الدحيل فبدوره يواصل في الإعداد على ملعبه في ظل غياب اللاعبين الدوليين المنضمين للمنتخبات الوطنية في الاستحقاقات الدولية القادمة، وكذلك اللاعب الكوري نام تي هي الذي تم استدعائه لمنتخب بلاده، وذلك في إطار التحضيرات لبطولة كأس آسيا 2019.
وذكر نادي الدحيل أن هذا النقص في صفوف اللاعبين أدى لقيام الجهاز الفني بالاستعانة بعدد كبير من لاعبي فريق تحت 23 الذين سيخوض بهم المواجهة القادمة.
وتستمر تدريبات الدحيل بصورة يومية، حيث سيعمل الجهاز الفني على الوصول بلاعبيه للجاهزية المثالية التي تمكنهم من تحقيق الانتصار في مباراة أم صلال وتجهيزهم لمباريات الدوري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.