الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
09:24 ص بتوقيت الدوحة

قطر للبترول تعلن تغطية الاكتتاب في أسهم قامكو أكثر من مرّتين ونصف

234

قنا

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
قطر للبترول تعلن تغطية الاكتتاب في أسهم قامكو أكثر من مرّتين ونصف
قطر للبترول تعلن تغطية الاكتتاب في أسهم قامكو أكثر من مرّتين ونصف
أعلنت قطر للبترول نجاح عملية الاكتتاب في الطرح العام الأولي لأسهم شركة قطر لصناعة الألمنيوم ش.م.ع.ق. (قامكو)، والتي تمثل 49 من رأس المال الصادر للشركة، وذلك بعد إقفال باب الاكتتاب.

وأفادت بأن الاكتتاب شهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين القطريين، حيث بلغت تغطية اكتتاب الشريحة المخصصة للمستثمرين الأفراد أكثر من مرّتين ونصف ، حيث تم الاكتتاب في كامل الأسهم المطروحة البالغة 273,4 مليون سهماً عادياً وذلك خلال الفترة التي امتدّت من يوم الثلاثاء الموافق 30 أكتوبر 2018 ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الاثنين الموافق 12 نوفمبر 2018.

وبهذه المناسبة، قال سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول أن هذا الاكتتاب العام الأولي جاء تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، والتي تهدف إلى تعزيز مناخ الاستثمار وغرس ثقافة الادخار على المدى الطويل لدى المواطنين القطريين. 

وأضاف أن نجاح عملية الاكتتاب يعكس متانة الاقتصاد القطري والثقة في سياسات الدولة الاقتصادية في إطار رؤية قطر الوطنية 2030، والتي من شأنها دعم التطور المتسارع لسوق المال في قطر.

ومن المتوقع أن تتم عملية تخصيص الأسهم للمساهمين والإعلان عنها يوم الأحد الموافق 25 نوفمبر 2018، على أن تتم عملية رد فائض مبالغ الاكتتاب خلال اليوم المذكور. وأوضحت قطر للبترول أنه سيتم إخطار المستثمرين الأفراد حول اكتتاباتهم من خلال رسائل نصيّة، كما سيتمّ إدراج الشركة في بورصة قطر وبدء التداول عليها في شهر ديسمبر 2018.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.