الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
01:36 ص بتوقيت الدوحة

توقيع اتفاقيات تعاون ومذكرتي تفاهم بين حكومتي البلدين

صاحب السمو ورئيس غانا يبحثان العلاقات وآفاق التعاون

قنا

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
صاحب السمو ورئيس غانا يبحثان العلاقات وآفاق التعاون
صاحب السمو ورئيس غانا يبحثان العلاقات وآفاق التعاون
عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس نانا اكوفو أدو رئيس جمهورية غانا، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري قبل ظهر أمس.
وفي بداية الجلسة، رحب سمو الأمير المفدى بفخامة الرئيس والوفد المرافق، متمنياً لهم طيب الإقامة، متطلعاً إلى أن تعزز هذه الزيارة المصالح المشتركة للبلدين، وتساهم في فتح آفاق جديدة لتطوير العلاقات بينهما في مختلف المجالات.
من جانبه، أعرب فخامة رئيس جمهورية غانا عن شكره وتقديره لسمو الأمير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، منوهاً بأهمية العلاقات الوطيدة بين البلدين والتي ستساهم هذه الزيارة في دعمها وتطويرها.
وقد تناولت المباحثات دعم التعاون الثنائي بين البلدين لا سيما في مجالات الاستثمار في الزراعة والسياحة والبنية التحتية والتعليم، كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
عقب ذلك شهد سمو الأمير المفدى وفخامة رئيس جمهورية غانا التوقيع على اتفاقيات تعاون ومذكرتي تفاهم بين حكومتي البلدين، شملت اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل، واتفاقية بشأن تنظيم استخدام العمالة من جمهورية غانا في دولة قطر، واتفاقية حول إلغاء متطلبات التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة، ومذكرة تفاهم بشأن إجراء المشاورات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين وزارة الخارجية بدولة قطر ووزارة الخارجية والتكامل الإقليمي بجمهورية غانا، ومذكرة تفاهم بين غرفة قطر وغرفة غانا الوطنية للتجارة والصناعة.
حضر الجلسة ومراسم توقيع الاتفاقيات ومذكرتي التفاهم عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
ومن الجانب الغاني حضرها عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد المرافق لفخامة الرئيس.
وكانت قد أقيمت لفخامة رئيس جمهورية غانا مراسم استقبال رسمي لدى وصوله الديوان الأميري.

مأدبة غداء لرئيس جمهورية غانا

أقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بالديوان الأميري أمس، مأدبة غداء تكريماً لفخامة الرئيس نانا اكوفو أدو رئيس جمهورية غانا والوفد المرافق.
حضر المأدبة عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.