السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
05:40 ص بتوقيت الدوحة

«قطر للتنمية» يوقّع اتفاقية مع الأمم المتحدة

101

الدوحة - العرب

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
«قطر للتنمية» يوقّع اتفاقية مع الأمم المتحدة
«قطر للتنمية» يوقّع اتفاقية مع الأمم المتحدة
وقع صندوق قطر للتنمية، اتفاقية مساهمة مع مكتب الصندوق الاستئماني متعدد الشركاء التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث قدم الصندوق مساهمة بقيمة مليون وخمسمائة ألف دولار أميركي، من أجل الحد من انتشار مرض الكوليرا في هايتي، وذلك على هامش مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «WISH» في 13 نوفمبر 2018.
وقّع الاتفاقية السيد سلطان بن أحمد العسيري، مدير إدارة برامج الدول في صندوق قطر للتنمية، والسيدة جينيفر توبينغ، المديرة التنفيذية لمكتب الصندوق الاستئماني متعدد الشركاء.
وصرح السيد العسيري: «تستكمل هذه الاتفاقية مهمة صندوق قطر للتنمية في تمكين الشعوب، من خلال تعزيز القطاعات المتعددة، ومنها على وجه التحديد الصحة، بالإضافة إلى تقديم خدمات بناءة بمعايير عالمية». وأضاف: «ستعمل هذه الاتفاقية على التخفيف من انتقال العدوى، وتحسين الوصول إلى الرعاية الصحية والعلاجات المناسبة، وهذا لوحده سيكون له الأثر الفعال على تقدّم المجتمع وتطوّره بشكل سليم».
من جهتها، قالت السيدة جينيفر توبينغ: «إن المساهمة السخية لصندوق قطر للتنمية تدعم بشكل كبير الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في هايتي للقضاء على الكوليرا. يتّبِع مكتب الصندوق الاستئماني متعدد الشراكاء نهجاً جديداً للقضاء على الكوليرا في هايتي، من خلال وقف عمليات الإبحار، بالإضافة إلى الاستثمار في المياه والمرافق الصحية، فضلاً عن بناء المشاركة المجتمعية. الشراكات القوية والنهج المبتكر مطلوبان للنجاح، ونحن ممتنون حقاً لهذا الدعم الذي قدمته دولة قطر، وللجهود المشتركة التي تبذلها الأمم المتحدة، من أجل معالجة الاحتياجات الإنسانية، وبناء السلام، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة حول العالم».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.