الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
07:03 م بتوقيت الدوحة

تعزيزاً لمبادرة «قطر تصنع الرؤية» التي أطلقها صندوق قطر للتنمية

«قطر الخيرية» توقّع مذكرة تفاهم مع منظمة «أوربس» لمكافحة العمى

112

الدوحة - العرب

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
«قطر الخيرية» توقّع مذكرة تفاهم مع منظمة «أوربس» لمكافحة العمى
«قطر الخيرية» توقّع مذكرة تفاهم مع منظمة «أوربس» لمكافحة العمى
وقّعت «قطر الخيرية» مذكرة تفاهم مع منظمة «أوربس» الدولية لمكافحة العمى (Orbis International)، لدعم مشاريع مبادرة «قطر تصنع الرؤية»، وبحضور صندوق قطر للتنمية، الذي أطلق هذه المبادرة، وذلك خلال مؤتمر القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية «WISH»، المنعقد بالدوحة في 13-14 نوفمبر 2018. وقد وقع مذكرة التفاهم كل من السيد خالد عبدالله اليافعي ممثلاً عن سعادة السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لـ «قطر الخيرية»، والسيدة ريبيكا كرونين، الرئيس التنفيذي لمنظمة أوربس في المملكة المتحدة. وحضر مراسم توقيع المذكرة سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية.
ولـ «قطر الخيرية» تعاون سابق وشراكة مع منظمة «أوربس» ابتداءً من مارس 2015 في مشروع محاربة العمى وأمراض العيون في بنجلاديش، الذي موّلته «قطر الخيرية. وتأتي هذه المذكرة استمراراً للشراكة والتعاون بين «قطر الخيرية» ومنظمة «أوربس»، ودعماً مباشراً لمبادرة «قطر تصنع رؤية»، التي يشرف عليها صندوق قطر للتنمية. وقد انضمت «قطر الخيرية» إلى هذه المبادرة موخراً، حيث ستساهم فيها من خلال تصميم وتنفيذ المشاريع المستقبلية للمبادرة، اعتماداً على الخبرة الواسعة التي تملكها بالمعايير الثقافية وأولويات التنمية في البلدان التي تستهدفها وتعمل فيها، بالإضافة إلى الاستفادة من وجود مكاتب ميدانية لها في عدد من البلدان، ولما لـ «قطر الخيرية» من تعاون واسع وقوي مع العديد من شركاء التنمية المختلفين ومنظمات المجتمع المدني المحلية. وبهذه المناسبة، علق سعادة السيد يوسف بن أحمد الكواري -الرئيس التنفيذي لـ «قطر الخيرية»- على أهمية هذه المذكرة قائلاً: «تفخر قطر الخيرية بتوقيعها هذه المذكرة مع منظمة «أوربس» لمكافحة العمى، ضمن مبادرة «قطر تصنع الرؤية»، التي أطلقها ويتبناها صندوق قطر للتنمية». وأضاف: «إن غرض هذه المذكرة هو تعزيز وتقوية التعاون الاستراتيجي القائم بين قطر الخيرية وصندوق قطر للتنمية ومنظمة أوربس، وسيسعى الأطراف من خلالها إلى إيجاد فرص جديدة للتعاون، من أجل دعم مشاريع وبرامج مبادرة «قطر تصنع الرؤية»، على أساس التمويل عن طريق تنظيم حملات لحشد الموارد ولجمع التبرعات». وعلقت السيدة ربيكا كرونين -الرئيس التنفيذي لمنظمة أوربس- قائلةً: «نحن سعداء لتوقيع هذه المذكرة مع قطر الخيرية، الشريك الاستراتيجي الذي نفتخر أننا نعمل معه، وذلك لغرض الحصول على المزيد من التمويل في تحسين العناية بالعيون في جميع أنحاء العالم. لقد تمكّنا نحن وقطر الخيرية -من خلال المشروع الذي مولته في بنجلاديش- من مساعدة العديد من الأشخاص الذين يعانون من فقدان البصر، وهذا التوسّع الذي تنشده هذه المذكرة وبالشراكة والتعاون مع صندوق قطر للتنمية، سيساعدنا حتماً على الوصول إلى ملايين عديدة أخرى».
من ناحيته، صرح سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري -المدير العام لصندوق قطر للتنمية- قائلاً: «تأتي هذه المذكرة لتعكس جهود صندوق قطر للتنمية نيابة عن دولة قطر في إطلاق مبادرات نوعية تجمع بين المنظمات القطرية والدولية في مجالات عدة؛ أهمها مجال الصحة، من خلال تقديم خدمات صحية نوعية بأدوات تمويلية مبتكرة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.