الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
12:53 ص بتوقيت الدوحة

تأسيس «مفوضية شؤون الإعاقة»

74

الدوحة - العرب

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
تأسيس «مفوضية شؤون الإعاقة»
تأسيس «مفوضية شؤون الإعاقة»
أعلنت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في قطر، عن تأسيس المفوضية الأممية لشؤون الإعاقة. جاء ذلك في البيان الإعلامي لها عن تشكيل مكتبها التنفيذي لمكتب قطر، برئاسة سعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري الوكيل المساعد مدير مركز الدراسات البيئية والبلدية بوزارة البلدية والبيئة السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية، وعضوية شخصيات أكاديمية ومهنية وعلمية من أصحاب الخبرات المتميزة.
وكُلّف الدكتور محمد بن عبدالرحمن السيد رئيساً تنفيذياً للمفوضية الأممية لشؤون الإعاقة. وتتمثل مهام المكتب في التنسيق بين جميع مؤسسات الإعاقة على مستوى الوطن العربي، وإقامة حوار منظم، وتبادل الخبرات، وتعزيز التعاون المشترك بينها بشأن انتهاكات حقوق ذوي الإعاقة، والعمل على تقديم توصيات وزيادة إتاحة الفرصة لذوي الإعاقة بمجتمعاتهم.
وعن أهداف المفوضية، أكد الدكتور محمد السيد أنها تتمثل في إبراز قضية الإعاقة على المستوى العربي، وإذكاء الوعي الشامل بحقوق ذوي الإعاقة، واستحداث آليات مقنّنة للتعاون مع مكاتب الأمم المتحدة ولجان حقوق الإنسان. كما يتمثل دورها في العمل على إدماج ذوي الإعاقة في مجتمعاتهم، وتهيئة كل الظروف للارتقاء بمستوى معيشتهم، بالإضافة إلى نشر ثقافة الإعاقة على المستوى العربي.
أشار د. محمد السيد إلى أن من أهم نشاطات المفوضية تنظيم المؤتمرات واللقاءات وورش العمل والندوات، التي يمكن من خلالها ترجمة الأهداف والنهوض بحقوق ذوي الإعاقة (مجتمعياً وقانونياً).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.