السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
05:25 ص بتوقيت الدوحة

قطر والعالم الهوية الوطنية رسالة من أرض الكويت

220
قطر  والعالم الهوية الوطنية رسالة من أرض الكويت
قطر والعالم الهوية الوطنية رسالة من أرض الكويت
شرُفت بتلقّي الدعوة من وزارة الإعلام الكويتية، عن طريق سفارة دولة الكويت الموقرة، لحضور ملتقى الإعلاميات الخليجيات، الذي نظمته جمعية الصحافيين الكويتيين في الكويت الغالية.
اشتمل البرنامج على عدد من الفعاليات، توّجها لقاء سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس وزراء دولة الكويت، وبحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب سعادة السيد محمد ناصر الجبري، ورئيس اتحاد الصحافة الخليجية خالد الملك، والوكيل المساعد لشؤون الإعلام الخارجي سعادة السيد فيصل المتلقم، ورئيس جمعية الصحافيين الكويتيين فاطمة حسين العيسى، ونائب رئيس الاتحاد العام للصحافيين العرب عدنان خليفة الراشد، وجمع من الإعلاميات الخليجيات.
وأكد سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي على أهمية الإعلام في دعم عملية التنمية، ودوره المهم في دعم العلاقات الأخوية المتميزة، ودعم الاستقرار في المنطقة، وضرورة وعي شعوب المنطقة بالتحديات الأمنية والاقتصادية والأخطار المحدقة؛ ونوّه إلى ضرورة المشاركة الإعلامية الفاعلة في تقريب وجهات النظر، وتعزيز الصف الواحد الخليجي، وعلى قدرة وسائل الإعلام الخليجية في مختلف مستوياتها على نقل صورة مشرّفة عن دول المجلس لما تتمتع به من مصداقية ورصانة، في ظل التطور الهائل لوسائل الإعلام الجديدة، والتدفق الكبير للمعلومات، وما يحتّم علينا الاستفادة منها وتجنّب شرورها. كما أشاد بالتجربة النسائية الخليجية في الصحافة، بأنها تجربة ناضجة، وأن المرأة استطاعت أن تثبت مكانتها في العمل الإعلامي المكتبي والميداني.
لقد أكد سموّه، في حديثه العفوي، على أهمية تقريب وجهات النظر، والولاء لقيادتنا؛ حيث إنه الطريق الصحيح لتكاتفنا.. نعم تبقى القيم الثابتة، والوحدة والانتماء للقيادة الرشيدة، هي المعوّل الرئيسي لنجاح المجتمعات الخليجية في هذا العالم المتسارع، نحو المحافظة على الهوية الوطنية، وتليها الخليجية والعربية والإسلامية. وهذا ما أدركته دولة قطر مبكراً، وحرصت عليه؛ فزرعت هذه القيم، في تعليمها، وتدريبها، وشعاراتها، لإيماننا بأننا جميعنا نستحق الأفضل.. هي رؤية أميرنا حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ستكون رسالة للعالم جميعاً، فقطر تستحق الأفضل والأفضل للجميع.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.