الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
09:28 ص بتوقيت الدوحة

«التعليم» تطلق المهرجان المسرحي الأول

85

الدوحة - العرب

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
«التعليم» تطلق المهرجان المسرحي الأول
«التعليم» تطلق المهرجان المسرحي الأول
انطلق بمدرسة رقية الإعدادية للبنات، المهرجان المسرحي المدرسي الأول (الموازي) الذي يقام على مدار ثلاثة أيام، وينتهي اليوم الأربعاء، وذلك تحت رعاية وتنظيم قسم الفنون والمسرح بوزارة التعليم والتعليم العالي؛ بحضور قيادات من وزارة التعليم والمدارس وجمع غفير من الأمهات، مما يساهم في تعزيز الشراكة المجتمعية.
ويتضمن المهرجان المسرحي المدرسي في نسخته الأولى - الذي شاركت في تنظيمه مدرسة رقية الإعدادية للبنات - عروضاً مسرحية مميزة ومواهب طلابية واعدة، وأيضاً مشاركة مجتمعية من جانب أولياء الأمور ضمن تفعيل المشاركة المجتمعية في أنشطة المدرسة.
وفي بداية الفعالية ألقت السيدة مريم العمادي مديرة المدرسة، كلمة ترحيبية، وأشادت بالدور الذي يقوم به قسم الفنون والمسرح بوزارة التعليم والتعليم العالي ودعم الوزارة للأنشطة التربوية، ومن ضمنها النشاط التربوي المسرحي، والذي يبرز من خلال تفعيل النادي المسرحي وفنون الأداء بالمدارس.
ثم تلتها كلمة للسيدة سعاد السالم رئيسة قسم الفنون والمسرح، بينت فيها أهمية المسرح في بناء النشء، وخاصة حينما توجه هذه الأعمال المسرحية في صالح القوالب الوطنية التراثية والأخلاقية، والتي تكشف عن قدرات ومواهب وطاقات الطلبة في النشاط المسرحي وفنون الأداء المختلفة، والتي تساهم بشكل كبير في إصلاح المجتمع وارتقائه بصورة فنية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.