الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
01:05 م بتوقيت الدوحة

تعديلات جديدة على مسارات السباق

خطة طارئة لمواجهة الأمطار في رالي قطر الدولي

69

احمد حسن

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
خطة طارئة لمواجهة الأمطار في رالي قطر الدولي
خطة طارئة لمواجهة الأمطار في رالي قطر الدولي
اضطرت اللجنة المنظمة العليا لرالي قطر الدولي «مناطق»، إلى إجراء تعديلات على بعض مسارات مراحل السباق، بعدما تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على الدوحة خلال الأيام الماضية في غمرها بالمياه لتتحول إلى برك ومستنقعات من الوحل. ورأت اللجنة المنظمة تحويل تلك المسارات واستبدالها بأخرى تجنباً لأية عوائق قد تتسبب فيها للسائقين مع وضع خطط عاجلة وتعيين مسارات أخرى بديلة إذا ما اقتضت الضرورة ذلك في حال هطول الأمطار مجدداً في الأيام المقبلة، ومعظم هذه المراحل تقع في المناطق الشمالية لصحراء قطر.
وينطلق الرالي غداً الخميس، ويختتم السبت؛ علماً بأنه يمثل الجولة الخامسة (الأخيرة) من بطولة الشرق الأوسط.
وأكد البرتغالي بيدرو ألميدا مدير الرالي: «الظروف المناخية الاستثنائية التي شهدتها قطر مؤخراً أدت إلى أضرار بالغة لحقت بالمراحل؛ لذلك فنحن مضطرون لتعديل المسار من أجل تجنّب أي مواقف صعبة من شأنها التسبب في إلغاء مراحل بالسباق، وهذا ما لا نتمناه».
وتابع: «إذا استمر هطول المطر، فإننا قد نضطر إلى المزيد من التغييرات، وقد تم حتى الآن تعديل أربعة مسارات، الأمر الذي أدى إلى تقليص مسافة بعض المراحل حتى تكون أكثر أماناً أمام السائقين، خاصة بعد أن لاحظنا أن هناك مسارات اختفت تماماً بفعل الأمطار، وقد كان من المستحيل الإبقاء عليها في المراحل بسبب استحالة تجاوز السيارات لها بما فيها سيارات الدفع الرباعي».
يأتي هذا في الوقت الذي اكتمل فيه وصول الفرق المشاركة في الرالي، والتي بلغت 20 فريقاً و40 متسابقاً يمثلون 9 دول؛ حيث من المقرر أن تجري هذه الفرق تجارب على مسارات مشابهة لنفس مسارات السباق، في إطار استكمال باقي التجهيزات للرالي، والذي سيفتتح رسمياً غداً بإقامة المؤتمر الصحافي الخاص بالسباق، تعقبه الانطلاقة الرسمية من سوق واقف دون مرحلة استعراضية.
وقد انتهى اتحاد السيارات برئاسة عبدالرحمن المناعي من وضع اللمسات الأخيرة على احتفالية السباق التي تشرف عليها لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص، ومن المتوقع أن تكون مهرجاناً متميزاً؛ حيث ستشهد فقرات مختلفة من عروض للخيل والسيارات الكلاسيكية وفعاليات ترفيهية للجماهير.

المريخي: الرالي عرس قطري

قال سلطان بن ظاهر المريخي، المدير التنفيذي لاتحاد السيارات، إن الاتحاد جاهز لرالي قطر الدولي. وأضاف: «الحدث يمثّل احتفالية كبيرة بالنسبة لنا، خاصة بعد فوز بطلنا ناصر صالح العطية باللقب الـ 14 وتحطيم الرقم القياسي. وقد فضّلنا استضافة الجولة الأخيرة من البطولة للمرة الأولى بعدما اعتدنا على استضافة الانطلاقة، وذلك للاحتفال ببطلنا العطية على أرض قطر في مسك الختام». وتحدّث المريخي عن إقامة الرالي للمرة الأولى في سوق واقف، وقال: «هو عرس قطري في ختام بطولة الشرق الأوسط، وننظم الافتتاح والختام بسوق واقف كونه يمثل جزءاً من التراث القطري».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.