الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
03:05 ص بتوقيت الدوحة

يسلط الضوء على سوق التصاميم الداخلية المزدهر

«إندكس قطر 2018» يجمع 250 عارضاً

91

هداب المومني

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
«إندكس قطر 2018» يجمع 250 عارضاً
«إندكس قطر 2018» يجمع 250 عارضاً
افتتح سعادة السيد باسكوالي سالزانو السفير الإيطالي لدى الدوحة، معرض الديكور والتصميم الداخلي «إندكس قطر» في نسخته الثانية، أمس الثلاثاء في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ليوفر للزوّار فرصة حضور المعرض ومحاضرات المؤتمر، ويشارك في المعرض أكثر من 250 عارضاً و20 متحدثاً، ضمن توقعات بزيارة نحو 5 آلاف شخص.
وبدعم من المجلس الوطني للسياحة، وفي إطار عملية التنمية المستدامة التي يشهدها السوق القطري، سيجمع «إندكس قطر» مئات الشركات العالمية لتصنيع المنتجات، وشركات التصميم الداخلي، بالإضافة إلى الزوّار، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات طوال فترة المعرض حتى يوم الخميس 15 نوفمبر 2018.
وبناءً على النجاح منقطع النظير الذي حققته «محاضرات إندكس للتصميم» في حفل إطلاق المعرض في العام الماضي، تعلن «إندكس قطر» عن مؤتمرها الذي يستمر لثلاثة أيام، ويضمّ نخبة من كبار المتحدّثين والمتخصصين في التصميم الداخلي والهندسة المعمارية من جميع أنحاء العالم. ويشارك في محاضرات إندكس عددٌ من الكيانات المرموقة، من بينها: شركة هيلسون موران، ومؤسسة حمد الطبية، وميرابيللو للتصميم الداخلي.

عمور: المعرض فرصة قيّمة للتشاور مع كبار الصناعيين

ألقى مارك كاميرون -مدير خدمات رأس المال في شركة PwC- كلمة بعنوان: «تحليل وتوقّعات السوق: استعراض نطاق وتقدم مشاريع البناء الكبرى في قطر»، تلتها محاضرة بعنوان: «التصميم المعماري والداخلي: اتجاهات صياغة مستقبل التصميم»، ألقاها البروفيسور شريف عمور، مدير برنامج التصميم الداخلي في جامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر.
وفي مَعرِض حديثه، قال البروفيسور عمور: «يشكل إندكس قطر فرصة مميزة للالتقاء، والتعرّف على الخبراء في مجال التصميم والهندسة المعمارية من مختلف أنحاء العالم. أنا كشخص معني بالمجال الأكاديمي، أرى في هذا المعرض فرصة قيمّة للتشاور مع كبار الصناعيين وواضعي السياسات، وهذا أمر لا يقدر بثمن، حيث إنه يدفع باتجاه تبادل المعارف التي تمكننا من دعم أكبر شريحة من المجتمع، بغية الوصول للريادة الفكرية».

صباغ: نقدم ديكورات خاصة بالفلل والأبراج

قال العارض، سليم صباغ، مدير المبيعات في شركة آرت آند فريم للديكورات الخاصة بالمعارض والمناسبات: «نتوقع أن يكون هناك إقبال كبير على المعرض، بسبب أهميته، وهذه ماركتنا الأولى، ونأمل
أن تحقق أهدافها التي تتضمن التعريف على المنتجات التي تقدمها الشركة، وتسويقها للشركات، وكذلك الأشخاص، حيث لدينا ديكورات خاصة بالفلل والأبراج، فالسوق المحلي واسع جداً، ويحقق طلباً كبيراً على أحدث ما توصلت إليه خطوط الديكور».

بحث الاستدامة في مشاريع
التصميم والبناء الكبرى


وفي يوم الأربعاء، وهو الثاني من أيام «محاضرات إندكس للتصميم»، سيناقش المؤتمر موضوع الاستدامة في مشاريع التصميم والبناء الكبرى. بعد ذلك، ستقدم شركة مشيرب العقارية دراسة تحليلية للسوق، وتوقعات لفرص التطوير الجديدة.
ويعود للمشاركة في «إندكس قطر» لهذا العام المصممان الشهيران بريندان يونغ وفانيسا باتيلا، صاحبا العلامة التجارية «مايندهارت Mindheart» البريطانية الشهيرة للتصميم. وفي هذا الصدد، علقت فانيسا قائلة: «تسرنا العودة مرة أخرى للمشاركة في معرض إندكس قطر، الذي فاق كل توقعاتنا في نسخته السابقة، وإذ نقوم بعملنا بحب ونقدّم الأفكار الخلاقة والمتجددة دوماً، فنحن متحمّسون لتقديم منتجاتنا للسوق المحلي في قطر. إن أعمالنا تشكّل مصدر إلهام وفرح بالنسبة لنا، ونتمنى أن ينتقل إحساسنا وشغفنا هذا إلى جميع المنازل التي تحوي أعمالنا في قطر وحول العالم».

الكواري: نتوقع تسجيل إقبال
جيد على المعرض

وعن المعرض، قال شاهين أحمد الكواري، أحد العارضين، مدير شركة الطائر للتعمير والتجارة للأصباغ والدهانات: «هذا المشاركة الأولى للشركة في المعرض، ونتوقع أن يكون الإقبال جيداً، ونشكر الجهات المنظمة على التسهيلات التي قدمتها للعارضين. الغاية من المشاركة تتمثل في تعريف الزبائن بالشركة ومنتجاتها، والوصول إلى أكبر عدد من المهندسين المختصين في هذا المجال، وأبحث عن شراكات جديدة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.