الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
03:05 م بتوقيت الدوحة

سلسلة غنية بالمزايا التي تشمل أول كاميرا ثلاثية بالعالم

«هواوي» تطلق أحدث الهواتف الذكية «Mate 20»

79

الدوحة - العرب

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
«هواوي» تطلق أحدث الهواتف الذكية «Mate 20»
«هواوي» تطلق أحدث الهواتف الذكية «Mate 20»
أطلقت مجموعة «هواوي» (HUAWEI) لأعمال المستهلكين، أمس، سلسلة هواتفها الذكية المرتقبة «Mate 20» للمستخدمين في قطر، من خلال حفل أُقيم في «الدوحة فستيفال سيتي»، بحضور عدد كبير من الشخصيات المرموقة وهواة الهواتف الذكية، حيث قدّم رائد الأعمال القطري خليفة صالح الهارون -مؤسس شبكة أنا أحب قطر (I Love Qatar)- كلمة افتتاحية خلال الحدث نالت إعجاب الحضور.
بهذه المناسبة، قال إيان لي، رئيس مجموعة «هواوي» لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط: «تفخر (هواوي) بريادتها تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي في الهاتف النقال، لتعيد صياغة مسار ثورة الهواتف الذكية من خلال تحويلها إلى أجهزة تفهم احتياجات المستخدمين فتقدّم لهم المساعدة اللازمة في الوقت والمكان المناسبين. وتجسّد ذلك تماماً سلسلة الهواتف الذكية التي نطلق أحدث جيل منها اليوم في قطر؛ إذ تقدّم دائماً للمستهلكين أفضل الأداء وأقوى الابتكارات في فئتها على مختلف الصعد: من تقنيات طقم رقاقات الهاتف، إلى قوة المعالجة وعمر البطارية».
تمثّل سلسلة الهواتف الذكية الجديدة «Mate 20» إحدى السلسلتين الرئيستين للهواتف الذكية اللتين تطورهما شركة «هواوي»، وهي تمتاز بتضمّنها آخر ابتكارات الشركة وأقوى تقنياتها المتقدمة التي لم يسبقها إليها أحد. فـ «هواوي» تقود اليوم اتجاه تطوير الذكاء الاصطناعي في صناعة الهواتف الذكية العالمية، للوصول إلى آفاق غير مسبوقة تحقق أفضل انسجام بين أداء أطقم رقاقات الهواتف الذكية ومكوناتها والسحابة الحوسبية، لتمنح المستهلكين تجربة استخدام ذكية وغامرة على جميع المستويات، وترتقي بمكانة علامتها التجارية عالمياً. والواقع أن «هواوي» تمثّل أول شركة من قطاع الهواتف الذكية توفر رقاقات ذكاء اصطناعي مدمجة في هواتفها، وتمكنت اليوم من التقدم خطوة أخرى على هذا الصعيد بتزويدها سلسلة الهواتف الذكية الجديدة «Mate 20» بمعالج «كيرين 980»، ليحظى المستخدمون بأداء مشبع بالقوة والكفاءة.
وقُدّم للضيوف خلال حدث الإطلاق، عرض غني بالمعلومات عن نجاحات العلامة التجارية في المنطقة، وسُلّط الضوء على قصة نمو «هواوي» وتطوّرها لتصبح ثاني أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية على المستويين الإقليمي والعالمي.
وفتح صندوق الجهاز «Mate 20» أمام الضيوف خلال الحدث، إيان لي رئيس مجموعة «هواوي» لأعمال المستهلكين لمنطقة الشرق الأوسط. وبفضل تصميمه القائم على أقوى تقنيات المعالجة في القطاع وأكثرها تقدماً، ترتقي أحدث هواتف «هواوي» نحو مستويات جديدة لتصبح المعيار الذي تُقاس به جميع الهواتف الذكية في عام 2018.
تجدر الإشارة إلى أن «هواوي» أقامت منصة في الساحة الرئيسة لمركز «الدوحة فستيفال سيتي»، لترحب من خلالها حتى 20 نوفمبر 2018 بالجمهور في قطر، لتتيح لهم التعرف بأنفسهم على سلسلة الهواتف «Mate»، وتجربة مجموعة المزايا الرائعة التي تمتاز بها، خاصة أن سلسلة الهواتف تلك أصبحت متوافرة حالياً في السوق القطري.
هذا، وتتواجد سلسلة الهواتف في متجر «هواوي» في شارع النصر بالدوحة، ولدى الموزعين المعتمدين في قطر.
نظام كاميرا غير مسبوق
يأتي هاتف «Mate 20 Pro» مع كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا ذات زاوية تصوير فائقة العرض بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميجابكسل. ومن خلال هذه الكاميرات الثلاث، يغطي الهاتف نطاقاً واسعاً من البُعد البؤري؛ ما يتيح للهاتف محاكاة أداء الكاميرات الاحترافية. وتضفي زاوية التصوير العريضة إحساساً بالرحابة، ولمسة ثلاثية الأبعاد في الصور. ويدعم نظام الكاميرا الجديدة خاصية التصوير الفوتوغرافي الدقيق، والتي تلتقط صوراً واضحة حتى للأجسام التي تبتعد عن العدسة مسافة 2.5 سم فقط.
وتقدّم سلسلة «Mate 20» نمط ألوان البورتريه في تصوير الفيديو، بدعم من تقنيات الذكاء الاصطناعي. وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، يمكن لهواتف «Mate 20 Series» عزل الأشخاص عن باقي الأجسام، وإزالة الألوان المحيطة بهم، وتركيز إضاءة دراماتيكية عليهم. وتعمل تقنية «Spotlight Reel» المعززة بالذكاء الاصطناعي على تحديد مقاطع الفيديو ذات السمات المشتركة، وتقوم تلقائياً بإنشاء مونتاج مدته 10 ثوانٍ من تلك المقاطع.
ويُضاف إلى ذلك أن هواتف «Mate 20 Pro» تدعم تقنية الشحن اللاسلكي السريع (Wireless Quick Charge) بقوة 15 واط، والتي تُعدّ أسرع حلول الشحن اللاسلكي في القطاع، وميزة الشحن العكسي اللاسلكي، التي تحوّل الهاتف إلى ما يشبه جهاز تخزين الطاقة لمجموعة محددة من الأجهزة الإلكترونية المحددة التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي.
ويمتاز «Mate 20» أيضاً بخاصية مسح بصمة الإصبع على الشاشة، وهي ميزة متوافرة سابقاً في هواتف «هواوي»، لكنها حسّنت سرعتها ودقتها في السلسلة الجديدة إلى مستويات غير مسبوقة؛ فهي تحدد موقع إصبع المستخدم مباشرة على شاشة الهاتف، ثم تخفي رسالة المطالبة ببصمة الإصبع فوراً ما إن يرفع المستخدم إصبعه.
تعاون
يمثّل هذا الجهاز ثمرة التعاون بين «هواوي» و»بورشه ديزاين»، وهو الجهاز الرابع الذي ينضم حصرياً إلى هذه السلسلة الفريدة، واستخدمت «هواوي» في تصميمه عناصر تصميم «بورشه» الشهيرة بشكل أنيق، باستخدام المواد الفاخرة ولمسات عالم السباق الفريدة، ليقدّم الجهاز مزيجاً فريداً من الأناقة والفخامة ومتعة الاستخدام.
ودمجت «هواوي» شعار السيارات الفاخرة في جانبه الخلفي، وهو يحمل في اسمه الحرفين «RS» المشتقين من كلمة رياضية المحركات (Rennsport)، مع لمسة من الفخامة والأناقة؛ فهو مزخرف بالجلد الطبيعي والزجاج. ويضيف جانباه الجلديان لمسة شخصية إلى تصميمه تجسّد روح التركيز على إرضاء المستهلك، التي تتمحور حولها طريقة عمل «بورشه ديزاين» و»هواوي». وتوفر تغطية جانبي الجهاز بالجلد الطبيعي إلى جانب الحواف المنحنية المثالية إمكانية الإمساك به بقوة وراحة في آن، مع مظهر مميز وفخم يعزز الشعور بالتحكم الكامل.
وتتوافر ساعة «هواوي ووتش جي تي» باللون الأسود اللامع مع الإطار الداخلي للساعة وأحزمة السليكون باللون الأسود الجرافيت والبني الداكن والرمادي الثلجي والأخضر النيوني.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.