السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
05:30 م بتوقيت الدوحة

"ميدل إيست آي":

ابن سلمان حرض نتنياهو على شن الحرب على غزة لصرف الانتباه عن جريمة قتل خاشقجي

342

ترجمة- العرب

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
ابن سلمان حرض نتنياهو  على شن الحرب على غزة
ابن سلمان حرض نتنياهو على شن الحرب على غزة
حاول ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إقناع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بدء حرب مع حماس في قطاع غزة كجزء من خطة لصرف الانتباه عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وكشفت مصادر سعودية في تصريحات لموقع "ميدل إيست آي" ترجمتها "العرب" أن الحرب في غزة من بين مجموعة من التدابير والسيناريوهات التي اقترحتها فرقة عمل طارئة تم تشكيلها لمواجهة التسريبات من جانب السلطات التركية بشكل متزايد خلال الفترة الأخيرة حول جريمة قتل خاشقجي.. بحسب مصادر مقربة من المجموعة.

ويتولى فريق العمل المكون من مسؤولين من البلاط الملكي، ووزارتي الخارجية والدفاع، وجهاز الاستخبارات، إحاطة ولي العهد بالتطورات كل ست ساعات بحسب قول المصدر لـ "ميدل إيست آي".

وقالت المصادر إن مجموعة العمل نصحت ابن سلمان بأن الحرب في غزة من شأنها أن تشتت إنتباه ترمب وتركز اهتمام واشنطن على الدور الذي تلعبه السعودية في تعزيز المصالح الاستراتيجية الإسرائيلية.

كما نصحت ابن سلمان "بتحييد تركيا بكل الوسائل" - بما في ذلك محاولات رشوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعروض لشراء أسلحة تركية وبيانات من ولي العهد يحاول فيها دعم العلاقات بين الرياض وأنقرة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.