الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
12:28 م بتوقيت الدوحة

«قطر الخيرية» تواجه برد الشتاء في 9 دول

152

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018
مخيم البيلي للاجئين السوريين على الحدود التركية-السورية
مخيم البيلي للاجئين السوريين على الحدود التركية-السورية
دشنت "قطر الخيرية" بحضور وإشراف من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، حملتها "تحت الصفر" لإعانة النازحين واللاجئين والمحتاجين في 9 دول على مواجهة برد الشتاء تحت شعار "امنح الدفء"،انطلاقا من مخيم البيلي للاجئين السوريين على الحدود التركية السورية. 

وذكرت قطر الخيرية في بيان صحفي، أن حملة " تحت الصفر" تركز على النازحين واللاجئين والمتضررين في الدول التي تعاني ظروفا استثنائية وهي: (سوريا وفلسطين والعراق)، والشرائح الفقيرة التي تواجه شتاء قارسا تصل فيه درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في كل من (تونس، قرغيزيا، نيبال، باكستان، ألبانيا، البوسنة والهرسك)، ليكون إجمالي عدد الدول التي تستهدفها الحملة 9 دول، حيث تواجه هذه الفئات في العادة تلفا في خيام الإيواء وانعداما أو نقصا في وسائل التدفئة والوقود اللازم لها، ونقصا في الملابس الشتوية والأغطية ، وشحّا في المواد الغذائية اللازمة، واحتمالات التعرض للتجمد والأمراض المرتبطة ببرد الشتاء الشديد، خصوصا مع عدم قدرة الكثيرين منهم على تلبية احتياجات التدفئة اللازمة، مما يؤدي إلى وقوع ضحايا أو انتشار أمراض، لاسيما عند الأطفال وكبار السن.

وتستهدف الحملة جمع 66 مليون ريال، بهدف توفير احتياجات الشتاء الضرورية لـ 800 الف شخص في ثلاثة مجالات رئيسة هي: الغذاء والإيواء والتدفئة، من خلال عدد من المنتجات التي تحتاجها الفئات المستهدفة وهي: السلال الغذائية، الملابس الشتوية، البطانيات، المدافئ، وقود التدفئة، الخيام، الكرفانات (الوحدات السكنية مسبقة الصنع)، مستلزمات الإيواء ( الفرش والوسادات ومستلزمات النظافة).
 
ودشنت قطر الخيرية حملتها من مخيم البيلي للاجئين بمشاركة عدد من الناشطين الاجتماعيين والإعلاميين والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي،من خلال توزيع 2850 سلة غذائية متكاملة لكافة أسر المخيم، كما قامت بتسيير 20 شاحنة محملة بالسلال الغذائية إلى الداخل السوري كدفعة أولى، لتوزيعها على النازحين السوريين، فيما ستتوجّه حتى نهاية ديسمبر القادم 60 شاحنة أخرى لنفس الغرض.

كما قام الوفد فضلا عن تدشين الحملة بزيارة لمخبز قطر الخيرية بمدينة شانلي بأورفا جنوبي تركيا والذي ينتج 9000 ربطة خبز ويوصلها إلى النازحين السوريين في مناطق مختلفة، بهدف تخفيف العبء المادي والنفسي عنهم، حيث شارك الوفد في توزيع الخبز على الأسر المستهدفة. 

وفي كلمة له بمناسبة تدشين حملة "تحت الصفر"، قال السيد ناصر المغيصيب مدير إدارة الإغاثة والتعاون الدولي بقطر الخيرية، انه بحلول فصل الشتاء من كل عام تزداد معاناة اللاجئين والنازحين الذين يعيشون في خيام ومساكن مؤقتة وكذلك الفئات التي تعاني من الفقر خصوصا عند اشتداد موجات البرد والصقيع وهطول الأمطار وتساقط الثلوج.

وأضاف "هناك ملايين منهم في منطقتنا لا يستطيعون مواجهة فصل الشتاء كما هو الحال في سوريا وفلسطين والعراق، لذلك اعتادت قطر الخيرية أداءً لواجبها الأخوي والإنساني إطلاق حملتها الموسمية في مثل هذه الأوقات من أجل تقديم المساعدات لهذه الفئات استجابة لاحتياجاتها الأساسية من الغذاء والإيواء والتدفئة وحفاظا على سلامتها، وكرامتها الإنسانية". 

وأوضح أن المشاهد الإنسانية المؤثرة المرتبطة بتأثيرات برد الشتاء تستدعي من أهل الخير في دولة قطر والمقيمين فيها ومن كل الخيرين في العالم المسارعة في تقديم العون للاجئين والنازحين والمتضررين وأسرهم عبر حملة قطر الخيرية " تحت الصفر" من أجل إبعادهم عن دائرة الخطر، ومنحهم الدفء والراحة، خصوصا أن الأوضاع المادية لكثيرين منهم تحول بينهم وبين تلبية احتياجات مواجهة برد الشتاء.

ويمكن التبرع لحملة "تحت الصفر" من خلال موقع قطر الخيرية QCH.QA/B0 ، أو تطبيقها QCH.QA/APP ، وكذلك طلب خدمة المحصل المنزلي عبر التطبيق، أو الاتصال على الخط الساخن للجمعية 44667711.

كما يمكن التبرع لها عبر الرسائل النصية بإرسال الرمز ( B0 ) إلى الرقم 92642 للتبرع بمبلغ 100 ريال، وإلى الرقم 92428 للتبرع بمبلغ 500 ريال، وإلى الرقم 92015 للتبرع بمبلغ 200 ريال، أو عبر 27 فرعا من الفروع المنتشرة في أنحاء الدولة، ومن خلال 97 نقطة تحصيل في المجمعات التجارية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.