السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
06:06 ص بتوقيت الدوحة

بسبب الأجواء المناخية السيئة والأمطار الغزيرة..

إجراء تغييرات على مسار رالي قطر الدولي

145

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018
إجراء تغييرات على مسار رالي قطر الدولي
إجراء تغييرات على مسار رالي قطر الدولي
أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية إجراء تغييرات على مسار رالي قطر الدولي الذي ينطلق نهاية الأسبوع الحالي، ويشكل الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2018.
وأدت الأجواء المناخية السيئة والأمطار الغزيرة التي هطلت في الآونة الأخيرة على مناطق مختلفة في قطر، إلى تغيير معالم أجزاء من المراحل الخاصة بالسرعة والتي كان من المقرر أن تقام في شمال قطر، مما أجبر اللجنة المنظمة إلى إجراء تغييرات في اللحظات الأخيرة.
ويتحضر 20 فريقا من ثماني دول مختلفة للمشاركة في رالي قطر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، ويبدأ مع حفل الانطلاق في سوق واقف بعد غد الخميس، حيث ستخوض الفرق فترة التعرف على المسارات المنقحة للمراحل الخاصة بالسرعة يوم غد الأربعاء.
وأوضح البرتغالي بيدرو ألميدا مدير رالي قطر الدولي أن الظروف المناخية الاستثنائية في قطر أدت إلى حدوث فيضانات وإلحاق الاضرار بالمراحل الخاصة بالسرعة، لافتا إلى أنه اضطر لتعديل مسار هذه المراحل من أجل تجنب أي موقف صعب، أو إلغاء ممكن للمراحل.
وقال ألميدا، في تصريح صحفي ، إن استمرار هطول الأمطار في المنطقة الشمالية، قد يؤدي إلى القيام بالمزيد من التغييرات، لافتا إلى أنه وضع خططا لإقامة راليين، حيث بات يملك خطة أساسية للرالي وأخرى بديلة في حالة هطول الأمطار.
وشدد مدير رالي قطر على أن اللجنة المنظمة حرصت بصورة كبيرة على تنظيم الرالي من خمس مراحل خاصة بالسرعة مختلفة، مشيرا إلى أن تعديل أربع منها بسبب الأجواء المناخية، أدى إلى مراحل أقصر ولكن أكثر أمانا. 
وأشار ألميدا إلى أن اللجنة المنظمة اعتمدت مسارات مختصرة لتجنب المقاطع الموحلة، والأماكن التي من الممكن أن تعلق فيها السيارات لافتا إلى أن وجود بحيرات من المياه في الصحراء، أدى إلى اختفاء بعض المسارات في الماء.
وأكد مدير رالي قطر إلى أن اللجنة المنظمة قامت بعمل كبير في الفترة الأخيرة وبذلت جهودا جبارة لإعداد رالي ثان وخطة بديلة في أسبوع واحد فقط، مشيرا إلى أن جميع الفرق المشاركة في الرالي ستحصل على نشرة تحتوي على التعديلات عندما تنتهي من إكمال معاملات التسجيل

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.