السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
06:28 م بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في معرض الكويت الدولي للكتاب

166

الكويت- قنا

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018
قطر تشارك في معرض الكويت الدولي للكتاب
قطر تشارك في معرض الكويت الدولي للكتاب
أعلنت وزارة الثقافة والرياضة أنها ستشارك في فعاليات الدورة الثالثة والأربعين لمعرض الكويت الدولي للكتاب، الذي ينطلق يوم غد.
وقال السيد جاسم البوعينين مدير معرض الدوحة الدولي للكتاب، في تصريح اليوم، إن وزارة الثقافة والرياضة ستشارك في المعرض عبر جناح تعرض فيه إصداراتها المختلفة، بالتعاون مع شركائها، وهم: دار كتارا للنشر، ودار روزا للنشر، ودار لوسيل للنشر .
وأوضح البوعينين، أن المشاركة القطرية تأتي في إطار حرص الوزارة على المشاركة بمعرض الكويت الدولي للكتاب كل عام، لما يمثله المعرض من أهمية كبيرة في إثراء حركة النشر الخليجية والعربية والدولية، كونه من أعرق معارض الكتب، منوها بأن الإصدارات التي سيضمها جناح دولة قطر، تتنوع بين إصدارات أدبية وتراثية وفنية وأخرى متنوعة، تعكس ثراء المشهد الثقافي القطري، بالإضافة إلى ما تعكسه المشاركة القطرية من ثراء للإبداع القطري في مختلف المجالات الفنية والثقافية والتراثية.
وأشار إلى أن مشاركة دور النشر القطرية بجناح الوزارة، يرجع إلى حرص وزارة الثقافة والرياضة على دعم دور النشر القطرية، والتي يتكامل دورها من أجل دعم المبدع القطري.
وفي ذات السياق، أوضح السيد سعد العنزي مدير معرض الكويت الدولي للكتاب الثالث والأربعين، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن المعرض يمثل نقلة ثقافية نوعية وحدثا ثقافيا يتضمن أهم الأحداث الثقافية في الكويت والعالم ويعد من أهم المهرجانات الثقافية المختصة بشؤون الكتاب في وطننا العربي والمحيط الإقليمي من حيث الحجم والعدد والتاريخ.
وأوضح العنزي، أن معرض هذا العام، تشارك فيه نحو 505 من دور النشر.
جدير بالذكر، أن معرض الكويت الدولي للكتاب انطلق في الكويت لأول مرة في شهر نوفمبر من عام 1975 ويعتبر ثاني أكبر معرض للكتاب في الوطن العربي، ويصاحبه في كل عام العديد من الأنشطة الثقافية ومعارض تشكيلية وأنشطة للطفل ومعارض تراثية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.