الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
08:18 ص بتوقيت الدوحة

وايل كورنيل تنظم فعاليتها السنوية العاشرة "طب بلا حدود" لطلبة الثانوية وذويهم

107

قنا

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018
وايل كورنيل تنظم فعاليتها السنوية العاشرة "طب بلا حدود" لطلبة الثانوية وذويهم
وايل كورنيل تنظم فعاليتها السنوية العاشرة "طب بلا حدود" لطلبة الثانوية وذويهم
نظمت وايل كورنيل للطب قطر فعاليتها السنوية العاشرة "طب بلا حدود" بمشاركة المئات من طلاب المدارس الثانوية وذويهم من مختلف مناطق الدولة.

تهدف الفعالية إلى إتاحة الفرصة أمام الطلاب الراغبين بدراسة الطب للتعرف عن كثب على البرامج التي تقدمها الكلية، وذلك من خلال التفاعل المباشر مع أعضاء هيئة التدريس والباحثين والموظفين وطلاب الطب.

وتضمنت الفعالية، التي تعقد للسنة العاشرة على التوالي، العديد من المنصات التعليمية التفاعلية تعرف المشاركون خلالها على مجموعة واسعة من العلوم منها "طب العيون، وعلم التشريح البشري، والصحة العامة والعالمية، والأحياء والكيمياء والفيزياء، ومهارات الكتابة"، كما اطلعوا على إجراءات القبول والمرافق المتطورة في وايل كورنيل للطب قطر، وزاروا مختبرات البحوث الطبية الحيوية واستمعوا إلى ممثلين من الكلية عن مختلف الأقسام .

وأجرى الطلاب كذلك تدريبات عملية للمحاكاة في مختبرات العلوم الأساسية، واشتركوا في مسابقة "اختبر معلوماتك" ومجموعة من الأنشطة التثقيفية المتنوعة التي نظمتها مؤسسة حمد الطبية ومركز السدرة للطب.

وبهذه المناسبة، أوضح الدكتور رشيد بن إدريس العميد المساعد لشؤون استقطاب الطلاب والتواصل المجتمعي والبرنامج التأسيسي في وايل كورنيل للطب قطر أن "طب بلا حدود" من أبرز الفعاليات التي تنظمها الكلية لأنها تتيح فرصة تسليط الضوء على المرافق التعليمية المتميزة التي توفرها الكلية للطلاب، كما تشكل فرصة للقاء العديد من الشباب الطموحين ممن يستشرفون المستقبل ويرغبون في إحداث تغيير حقيقي في مجتمعاتهم، معربا عن تطلعه إلى رؤية العديد من الطلاب الذين شاركوا في هذه الفعالية، في بداية السنة الأكاديمية المقبلة.

يذكر أن برنامج الطب المدمج الذي تقدمه الكلية يمتد ست سنوات، "سنتين دراسيتين في برنامج ما قبل الطب ثم أربع سنوات في برنامج الطب"، كما توفر وايل كورنيل للطب - قطر ، وهي أول كلية تمنح خريجيها شهادة دكتور في الطب من جامعة كورنيل الأمريكية، خارج الأراضي الأمريكية البرنامج التأسيسي ومدته سنة واحدة، لإعداد الطلاب في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.