الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
11:56 ص بتوقيت الدوحة

«العدل» تطلق ميثاق خدمة الجمهور

116

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018
وزارة العدل
وزارة العدل
أطلقت وزارة العدل ميثاق خدمة الجمهور، الذي يحدد مبادئ والتزامات التعامل مع الوزارة، ويضع المعايير التي يتعين مراعاتها من قبل مقدمي الخدمات، وفقاً لآلية توضح طبيعة التعامل مع جمهور الوزارة، سواء كان المتعاملون من الأفراد الطبيعيين أو الاعتباريين أو غيرهم من المستفيدين من الخدمات.
وتتضمن هذه الآلية القواعد والمبادئ والمعايير التي تحدد السلوك السليم لمقدم الخدمة العامة ومتلقيها، وهي المعايير المفترض أن يكون مقدم الخدمة على علم ومعرفة بها.
ويأتي إطلاق هذا الميثاق تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بإزالة العوائق البيروقراطية، وتطوير وتحديث مؤسسات القطاع العام، بهدف الوصول إلى قطاع عام متميز يتمتع بالكفاءة والشفافية ويخضع للمساءلة.
وبمناسبة إطلاق الميثاق، قالت الأستاذة ميثة مبارك النعيمي -مدير إدارة التخطيط والجودة بوزارة العدل- إن هذا الدليل يهدف إلى بناء نظام معايير سلوكية وأخلاقية يراعيها طرفا تقديم الخدمات العامة في وزارة العدل وطالب الخدمة، كما يعرّف طالبي الخدمة بما هو مطلوب عمله من قبل موظفي تقديم الخدمات عند تعاملهم معهم، وكذلك يعرّفهم بما تتوقعه الوزارة من جانبهم لكي تُقدّم الخدمة بالجودة المطلوبة وباليسر المطلوب. كما يهدف إلى زيادة رضا المتعاملين مع الوزارة بشأن جودة ووسيلة تقديم الخدمة، وبالتالي زيادة ثقة المجتمع بكفاءة تقديم الخدمات العامة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.