الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
05:24 ص بتوقيت الدوحة

عبر «المتنافسون» الإذاعي مع «قطر الخيرية» وإذاعة القرآن الكريم

فريق «وزارة التجارة» يواصل تمويل مركز خيري بإندونيسيا

110

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018
فريق «وزارة التجارة» يواصل تمويل مركز خيري بإندونيسيا
فريق «وزارة التجارة» يواصل تمويل مركز خيري بإندونيسيا
في إطار استمرار بث برنامج «المتنافسون» الإذاعي الذي تنتجه «قطر الخيرية» بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم بقطر يواصل فريق وزارة الاقتصاد والتجارة مساعيه التطوعية الحثيثة لتمويل مشروع متعدد الخدمات، يشتمل على مرافق تعليمية ومسجد وبئر ماء، وينتظر أن يستفيد منه 1,100 شخص، بتكلفة إجمالية تصل لمليوني ريال، حيث تمكّن الفريق حتى الآن من جمع ما يزيد عن ربع تكلفة المركز (بواقع 527,000 ريال)، فيما تبقى له أكثر من 1,473,000 ريال.
دعوة للمساهمة
ونظراً للأثر التنموي الذي يمكن أن يحدثه إنشاء هذا المشروع عند الانتهاء من تنفيذه، فقد توجه فريق وزارة الاقتصاد والتجارة المشارك في برنامج «المتنافسون» الإذاعي بدعوة لأهل الخير في قطر لدعم هذا المشروع، حتى يكتمل تمويله ويرى النور في أقرب فرصة، مشيراً إلى أنه ينتظر أن يساهم في تقديم خدمات تعليمية متميزة ودعم الطلبة المحتاجين.
وأشار إلى أنه بالإمكان التبرع للمشروع بسهولة من خلال صفحة المركز على موقع «قطر الخيرية» أو تطبيقها الإلكترونيين، كما يمكن ذلك عبر المقر الرئيس لـ «قطر الخيرية»، أو عبر 25 فرعاً لها داخل الدولة، إضافة إلى 92 نقطة تحصيل في المجمّعات التجارية.
زيارة ميدانية
وقد قام فريق وزارة التجارة والصناعة بزيارة إندونيسيا قبل بدء تسويق المشروع لاختيار المكان المناسب والمنطقة التي هي بحاجة، والتعرف عليها عن قرب، وتكون الفريق من: السيد محمد الأنصاري، والسيد فيصل الهيثمي، إضافة إلى الداعية خالد أبو موزة، والأخ إبراهيم فتيان رئيس قسم المتابعة والرصد بـ «قطر الخيرية»، وبحضور مدير مكتب «قطر الخيرية» في إندونيسيا السيد كرم زينهم.
بدأ برنامج الزيارة بلقاء مع سعادة السفير القطري السيد أحمد جاسم الحمر بمقر السفارة بجاكرتا بناء على دعوة كريمة منه، ثم توجه الوفد إلى زيارة أرض المشروع التي سيقام المركز المتعدد الخدمات عليها في قرية فقيرة تتبع مدينة بيكاسي.
وكان في استقبال الوفد بعض أعضاء البرلمان ورئيس المنطقة والمؤسسة المحلية الشريكة في هذا المشروع، وعدد من الشباب والفتيات الذين يدرسون في هذه المؤسسة.
وقد تحدث د. خيران أحمد عارف رئيس المؤسسة للوفد قائلاً: نظراً لحاجة أبناء المنطقة لتعليم أبنائهم فقد قمنا باستعارة بيت لأحد الملاك، وجعلناه مدرسة رغم عدم توافر الحد الأدنى للتدريس فيه، حيث بلغ عدد من سجلناهم 55 طالباً، فيما كان الكثير من الطلاب يريدون تسجيلهم، دون أن نتمكن من ذلك.
وأوضح أن المركز الذي يجري العمل على تمويله وإنشائه سيكون في خدمة طلاب العلم في هذه المنطقة الفقيرة، التي لا يتمكن معظمهم من دفع شيء مقابل التدريس، وتوجه بالشكر لأهل قطر الكرام «الذين لا يحلّون في مكان إلا وتأتي معهم البركات» كما قال، داعياً الله أن يبارك لهم في أرزاقهم وأبنائهم.
من جهته، قال السيد فيصل الهيثمي عضو فريق «المتنافسون» مخاطباً الحضور: لقد جئنا ممثلين عن فريق وزارة التجارة والصناعة هنا لنحقق لكم هذه الأمنية الكريمة، ولنشارككم هذه الفرحة، ولننقل ذلك إلى إخوانكم من أهل قطر الذين يعتزون بكم، وبالمشاركة في أعمال الخير من أجلكم. وقد وجه الشيخ خالد أبو موزة الطلاب الإندونيسيين الحاضرين إلى أهمية التمسك بالأخلاق الحسنة، وحثهم على طلب العلم وفهم وحفظ القرآن الكريم.
وقد كانت الزيارة فرصة للوفد للاطلاع على مشاريع «قطر الخيرية» التي نفدت أو تلك التي هي تحت التنفيذ.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.