الأحد 19 ذو الحجة / 09 أغسطس 2020
12:00 ص بتوقيت الدوحة

رابطة رجال الأعمال القطريين تبحث الفرص الاستثمارية في غانا

الدوحة - قنا

الإثنين، 12 نوفمبر 2018
رابطة رجال الاعمال القطريين
رابطة رجال الاعمال القطريين
بحث سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين مع السيد يوفي جرانت الرئيس التنفيذي لمركز ترويج الاستثمار في غانا فرص التعاون الممكنة وكيفية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الطرفين.

وخلال اللقاء أكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني أهمية فتح جسور التواصل وتنمية العلاقات بين دولتي قطر وغانا..منوها باهتمام رجال الأعمال في قطر بالسوق الأفريقي.

ولفت إلى حرص دولة قطر في ظل سياسة الانفتاح التي تنتهجها على تنمية وتطوير علاقاتها مع مختلف دول العالم ومن ضمنها غانا.

كما أكد اهتمام رجال الأعمال القطريين وحرصهم على التعرف والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة..مشيرا إلى أن رجال الأعمال القطريين منفتحين على المشاريع الاستثمارية التي ممكن أن تشكل قيمة مضافة لنشاطهم الاقتصادي.

ومن جانبه، أكد السيد يوفي جرانت حرص حكومة غانا على خلق اقتصاد مستقر يجذب كافة الاستثمارات الأجنبية إلى الدولة، وأن القطاع الخاص في غانا يرحب بالشراكة مع نظيره القطري.

وعرض المسؤول الغاني الفرص التجارية والاستثمارية التي تزخر بها بلاده في شتى المجالات وخاصة في قطاعات الزراعة والطاقة، والتي تفتح فرصا واعدة للشراكة بين رجال الأعمال في كلا البلدين.

وأوضح أن غانا بلد زراعي بامتياز ، ولديه محاصيل يتم تصديرها إلى دول مختلفة حول العالم أبرزها "الكاكاو" و"الموز"، اللذين يشكلان نصف المساحة الزراعية، هذا إلى جانب تصديره لمحاصيل مثل المانجو والأناناس.

وأضاف أن "لغانا مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية ليست مستغلة وهو ما يمثل فرصة جيدة لرجال الأعمال القطريين للاستثمار في الزراعة وتربية المواشي ومن ثم تصديرها إلى قطر".

أما فيما يخص قطاع الطاقة، فقد أشار السيد يوفي إلى المشاريع الاستثمارية المهمة في قطاع الطاقة خاصة الطاقة الكهرومائية النظيفة، وكذلك الطاقة النفطية..مشيرا إلى أن بلاده تنتج حاليا 200 ألف برميل من النفط يوميا وتعمل على زيادة انتاجها ليصل إلى مليون برميل. 

كما عرض الرئيس التنفيذي لمركز ترويج الاستثمار في غانا بعض الفرص الاستثمارية في القطاع السياحي والتي من أهمها توافر مساحة 240 فدانا على النهر يمكن استثمارها لتنمية هذا القطاع.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.