الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
08:47 ص بتوقيت الدوحة

منصة منظمة تستضيف معلومات موثوقة وحديثة

«الصحة» تطلق الموقع الإلكتروني الأول للصحة النفسية

220

الدوحة - العرب

الإثنين، 12 نوفمبر 2018
«الصحة» تطلق الموقع الإلكتروني الأول للصحة النفسية
«الصحة» تطلق الموقع الإلكتروني الأول للصحة النفسية
أطلقت وزارة الصحة العامة، الموقع الإلكتروني الأول للصحة النفسية (صحتك النفسية): www.sehanafsia.gov.qa
ويمثّل الموقع مبادرة للاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية لدولة قطر (2013-2018)، وهو مطور بهدف التوعية بالصحة النفسية في المجتمع القطري باللغتين العربية والإنجليزية بالتعاون بين وزارة الصحة العامة والشركاء الرئيسيين في مجال الصحة: مؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، و»سدرة للطب»، ومركز النوفر.
ويتمثل الهدف الرئيسي من الموقع في رفع مستوى الوعي العام حول الصحة النفسية والحد من الوصمة المرتبطة بالمرض النفسي. وسيوفر الموقع الإلكتروني معلومات عامة عن المعافاة، وفهم حالات الصحة النفسية، وكيفية الوصول إلى الخدمات في دولة قطر.
ويُعدّ الموقع بمنزلة منصة إلكترونية منظمة تستضيف معلومات موثوقة وحديثة حول الصحة النفسية؛ لضمان حصول الأشخاص في دولة قطر على معلومات موثوقة حول الصحة النفسية والمعافاة من مصدر واحد.
وقال الدكتور صالح علي المري، مساعد وزير الصحة العامة للشؤون الصحية: «تماشياً مع تعهّد الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية بتقديم موارد ومعلومات عن الصحة النفسية، كانت المبادرة الرئيسية هي تطوير مورد للمعلومات المفصّلة عن الصحة النفسية باللغتين العربية والإنجليزية عبر شبكة الإنترنت، يحترم ثقافة دولة قطر، ويوفر معلومات موثوقاً بها، بالإضافة إلى الخدمات المتوافرة للجمهور في الدولة».
وقالت السيدة سوزان كليلاند، المدير التنفيذي بالإنابة للبرنامج الوطني للصحة النفسية بوزارة الصحة العامة: «إن إطلاق الموقع الإلكتروني يحقق هدفاً رئيسياً في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية بدولة قطر، كما أنه يدعم تقديم رؤية استراتيجية للصحة النفسية الجيدة والمعافاة لسكان الدولة. ويدعم كذلك ويزيد الوعي العام حول الصحة النفسية، والحد من الوصمة المرتبطة بالمرض النفسي، وجعل مصادر المعلومات الصحية النفسية متوافرة على نطاق واسع للجمهور».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.