الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
02:33 م بتوقيت الدوحة

«داليتش» يشيد بتقارب المسافات بين ملاعب مونديال قطر 2022

163

الدوحة - قنا

الأحد، 11 نوفمبر 2018
. - زلاتكو داليتش
. - زلاتكو داليتش
أشاد زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا بتقارب المسافات بين ملاعب مونديال قطر 2022.

وقال داليتش في تصريح صحفي لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "خلال مسيرتي في الملاعب، قمت بتدريب فرق عدة في بلدان كثيرة، ويتطلب ذلك بعض الأحيان جهدا كبيرا.. ومن واقع تجربتي، أرى بأن الحاجة للتنقل من مكان لآخر تعتبر مصدر إزعاج للمدربين واللاعبين على حد سواء. لذا، أعتقد بأن تقارب المسافات ببطولة كأس العالم التي ستستضيفها قطر بعد أعوام قليلة سيسهم في رفع مستوى لعب الفرق المشاركة.. علاوة على ذلك، سيحظى المدربون والمشجعون والزوار بفرصة متابعة أكثر من مباراة في اليوم الواحد، وهو ما يشكل سابقة فريدة من نوعها في تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم".

وتوقع زلاتكو داليتش نجاح بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر في عام 2022.
وحول استفادة قطر من التجربة الكرواتية في كرة القدم، قال داليتش: "من المهم تعزيز ثقة اللاعبين بأنفسهم وثقتهم ببعضهم البعض كفريق واحد.. وقد استفاد المنتخب الكرواتي من تجربة نجوم المنتخب في دوري أبطال أوروبا، وأرى أنه من اللازم أن يستفد المنتخب القطري من تجربته في دوري أبطال آسيا. وخلاصة القول، ضم المنتخب الكرواتي نخبة من نجوم كرة القدم منهم أفضل لاعب في العالم، لوكا مودريتش. وقد اتحد هذا الفريق لتحقيق هدف واحد، وهذا ما يجب أن يكون عليه المنتخب القطري الذي سيمثل قطر في بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وأود أن أنصحهم بأن يبذلوا قصارى جهدهم ويقدموا أفضل ما لديهم، وأن لا يشعروا بالإحباط إن لم يحققوا الانتصارات المرجوة".

وفي ختام اللقاء، أشاد داليتش بالشباب القطري المثقف الجاهز لاستضافة أكبر البطولات العالمية، وحثهم على مواصلة جهودهم حتى موعد استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في الوطن العربي.

يذكر أن زلاتكو داليتش، لعب دورا بارزا في المفاجأة التي حققها منتخب بلاده الذي وصل إلى نهائي كأس العالم روسيا 2018 قبل أن يخسر أمام نظيره الفرنسي (4-2) في المباراة التي أقيمت على استاد لوجينيكي بالعاصمة الروسية موسكو.

وكما هو معروف للجميع، حلت كرواتيا في المرتبة الثانية في بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، وفي المرتبة الثالثة في كأس العالم لكرة القدم فرنسا 1998.

وسبق لداليتش أن درب في الخليج لمدة 7 أعوام حيث تولى تدريب الهلال والفيصلي في السعودية، والعين في الإمارات.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.