الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
11:55 ص بتوقيت الدوحة

بالتعاون مع جامعة أبردين

كلية «أي. أف. جي» توقع مذكرة تفاهم مع مركز بداية

115

الدوحة - العرب

الأحد، 11 نوفمبر 2018
كلية «أي. أف. جي» توقع مذكرة تفاهم مع مركز بداية
كلية «أي. أف. جي» توقع مذكرة تفاهم مع مركز بداية
وقعت كلية «أي. أف. جي» بالتعاون مع جامعة أبردين، مذكرة تفاهم مع مركز بداية. حضر اللقاء السيد بريان باكلي مدير كلية «أي. أف. جي»، والدكتورة كارين فوستر عميد الكلية، والسيدة ريم السويدي المدير العام لمركز «بداية»، والسيدة دونا كونيلي مسؤول التعليم في جمعية طلاب جامعة أبردين، والسيدة ترايسي ايناس رئيس التطوير المهني لطلاب جامعة أبردين، وممثلون آخرون من كلا الجانبين.
منذ أن بدأت كلية «أي. أف. جي» بالتعاون مع جامعة أبردين في سبتمبر الماضي برنامجي بكالوريوس في إدارة الأعمال، والمحاسبة والمالية، وصل عدد الطلاب الملتحقين إلى أكثر من 350 طالباً بدوام كامل على مدار السنوات الأربع الدراسية. وقد تم التركيز بشكل خاص على الأنشطة اللاصفية، والتي شملت تشكيل مجموعة من رواد الأعمال بين الطلاب. كما أعرب عدد من الطلاب الحاليين عن رغبتهم في بدء وإنشاء شركاتهم الخاصة، أو أنهم شاركوا بالفعل في نوع ما من الشركات الناشئة.
وسيساعد التعاون بين كلية «أي. أف. جي» بالتعاون مع جامعة أبردين ومركز «بداية»، الطلاب على الاستفادة الكاملة من المعرفة والخبرة الخاصة بإنشاء شركة، بالإضافة إلى منح رواد الأعمال الناشئين نظرة ثاقبة عما تنطوي عليه إدارة أعمالهم الخاصة.
وقال المدير التنفيذي في كلية «أي. أف. جي» السيد بريان باكلي: «إن توقيع مذكرة التفاهم هذه مع مركز بداية يمثل خطوة مهمة نحو توفير الفرصة للطلاب الجامعيين في جامعة أبردين لتطوير مهارات العمل في الحياة العملية، علاوة على تلبية تطلعاتهم في ريادة الأعمال. تفخر كلية أي أف جي بالتعاون مع جامعة أبردين بكونها في وضع يمكنها من التعاون مع مركز بداية، وسنعمل معاً بشكل وثيق لضمان مشاركة طلابنا بشكل نشط في الخدمات والفرص المتميزة التي يوفرها مركز بداية.»
وبهذه المناسبة، قالت السيدة ريم السويدي المدير العام لمركز «بداية»: «إن مركز بداية في المقدمة دائماً لمساعدة شبابنا على تحقيق حلمهم كمستثمرين في المستقبل. وتعتبر اتفاقية اليوم مع جامعة أبردين مثالاً آخر على رسالتنا في التعاون مع مؤسسة تعليمية لتزويد الطلاب الواعدين بالاستفادة الكاملة من معرفة وخبرة مركز بداية المتخصصة، بالإضافة إلى منح هؤلاء رواد الأعمال الناشئين نظرة ثاقبة حول ما يشغلهم في إدارة أعمالهم.»
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.