الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
09:11 ص بتوقيت الدوحة

مبادرة "سكاي كلايمرز" تنظم لقاء تعريفا لدفعة خريف 2018 بالتعاون مع المركز الشبابي للهوايات

179

الدوحة - قنا

السبت، 10 نوفمبر 2018
. - سكاي كلايمرز
. - سكاي كلايمرز
نظمت مبادرة "سكاي كلايمرز" بالتعاون مع المركز الشبابي للهوايات، التابع لوزارة الثقافة والرياضة مساء اليوم، لقاء تعريفيا لدفعة خريف 2018 في نسخته الثالثة، بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، لمنتسبي "سكاي" الجدد والذين بلغ عددهم 35 متدربا، بحضور نخبة من الإعلاميين.

وتهدف "سكاي كلايمرز" من خلال هذا اللقاء، إلى تعريف المواهب الشابة على الإعلاميين والمدربين المتميزين الذين سيرافقونهم طوال فترة تدريبهم من 11 نوفمبر إلى9 ديسمبر المقبل، في أربع برامج تدريبية هي: التصوير الفوتوغرافي، التقديم التلفزيوني، العلاقات العامة، الفعاليات، والمسرح. 
وصاحب اللقاء فعاليات تُرسّخ قيم "سكاي" في المتدربين الجدد وتحثهم على العمل.

وفي هذا الصدد، قدم عدد من الشباب من كلا الجنسين، تجاربهم التي مروا بها والنجاحات التي حققوها.

من جهتها، أوضحت عزه صلاح، صاحبة مبادرة "سكاي كلايمرز" في مداخلة لها، أن الفكرة انطلقت عام 2015، وكان حلمها أن تصبح هذه المبادرة علامة مميزة في قطر، وبدأت بجمع المواهب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن تحقق حلمها وتتجسد الفكرة على أرض الواقع، لتحصل في العام الماضي، على أفضل مشروع ريادي بدولة قطر. 

وأشارت صلاح، إلى أنه في ظرف ثلاث سنوات، تم تخريج أكثر من 200 موهبة متخصصة بمجالات متعددة. 

أما عائشة الجابر، المدير التنفيذي لـ"سكاي كلايمرز"، فقدمت تعريفا مقتضبا عن المبادرة التي تهدف إلى إطلاق المواهب إلى أقصى قدراتها، انطلاقا من قيم (الفخر بقطر، الشغف، الإبداع، العمل الجماعي والأمانة)، وهو ما تم تجسيده في اللقاء التعريفي، حيث توزّع الحضور على هذه القيم (الخمس) من أجل إطلاق قدراتهم والكشف عنها. 

بدوره، أكد الدكتور عيسى الحر، مستشار الشؤون الشبابية لمركز الشبابي للهوايات، على هذه الفرص للتدريب والتمكين والقيادة للشباب، لافتا أن ما تتميز به المبادرة، هو أن من يتولى التدريب والتمكين هم الشباب أنفسهم، لافتا في الآن ذاته، أن النجاح ليس الحصول على شهادة أو أن تكون الأول على المجموعة، بل الهدف تطوير النفس بعد الإلمام بالأساسيات في أي مجال، وأن ذلك لن يتأتى إلا باستمرار استخدام وتطوير المهارات الشخصية بمشاركتها وتدريبها للشباب.

جدير بالذكر، أن "سكاي كلايمرز" تحث الشباب الطموح الجاد والموهوب على الانخراط في سوق العمل من خلال تدريب وتنمية مهاراتهم عن طريق تقديم عدد من الورش التدريبية مع أكثر من مدرب للبرنامج الواحد.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.