الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
01:56 ص بتوقيت الدوحة

كيف تستعلم عن موقفك من تصريح السفر (الخروجية) في 3 خطوات؟

2075

الدوحة - بوابة العرب

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018
هكذا يمكنك الاستعلام عن موقفك من تصريح السفر (الخروجية)
هكذا يمكنك الاستعلام عن موقفك من تصريح السفر (الخروجية)
شرعت وزارة الداخلية اعتبارا من يوم 28 أكتوبر الماضي، في تطبيق تعديل المادة رقم 7 الخاصة بإلغاء إشعار تصريح السفر (الخروجية) من القانون رقم 21 لسنة 2015 الخاص بدخول وخروج الوافدين وإقامتهم.

وتأتي هذه الإجراءات تطبيقا وتنفيذا للتعديلات التي جرت مؤخرا على القانون رقم 21 لسنة 2015، والتي نصت على أنه يكون للوافد للعمل الخاضع لقانون العمل المشار إليه، الحق في الخروج المؤقت أو المغادرة النهائية للبلاد خلال سريان عقد العمل، مع إعطاء صاحب العمل الحق في التقديم المسبق لدى وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، بقائمة من عدد العاملين لديه، ممن يرى ضرورة موافقته المسبقة على مغادرتهم للبلاد بسبب طبيعة عملهم، بشرط عدم تجاوزهم ما نسبته ( 5%) من عدد العاملين.

وتمكن التعديلات الجديدة للقانون العمال الوافدين على الشركات من المغادرة بموجب القانون دون الحصول على إشعار تصريح سفر، إلا في حال كان العامل الوافد مطلوبا للعدالة أو الجهات الأمنية.

وفي هذا الإطار دشنت وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن تصاريح السفر والتي تمكن الشخص الراغب في السفر خارج البلاد من معرفة ما إذا كان عليه إصدار تصريح الخروجية قبل مغادرة البلاد أم لا.

ويمكن الاستعلام عن الخدمة بموقع وزارة الداخلية أو تطبيق مطراش 2 في خطوتين:

-اختيار خدمة تصاريح الدخول والخروج 
-اختيار صلاحية إشعار إجازة العمل
- إدخال الرقم الشخصي
  

 

   
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.