الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
01:36 ص بتوقيت الدوحة

النادي العلمي القطري يعلن عن الجدول الزمني لمسابقة باحث 2

قنا

الأحد، 04 نوفمبر 2018
النادي العلمي القطري
النادي العلمي القطري
أعلن النادي العلمي القطري اليوم، عن انطلاق مسابقته باحث 2 بمشاركة 52 مدرسة، فضلا عن الكشف عن البرنامج الزمني لهذه المسابقة.

وأوضح النادي العلمي في بيان، أن تقييم الأبحاث المشاركة سيتم عبر ثلاث مراحل بهدف تمكين الطلاب من مادة البحث الخاصة بهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم حتى يكونوا على دراية كافية وقدرة على مناقشة أبحاثهم مع فريق التحكيم في المرحلة النهائية.

وفي هذا الصدد، بيّن النادي أنه تم اعتماد مرحلة التقييم الأولى من 11 إلى 21 نوفمبر الجاري، ويتم فيه مناقشة الطلاب، مع تقديمهم عرضا على الحاسب الآلي يشرحون فيه فكرة البحث (مشكلة البحث) والحلول والفرضيات المقترحة والجديد فيها، كما يدافعون عن حلولهم المقترحة وبيان الأسباب التي دعتهم لاختيار هذا الحل.

وفي مرحلة التقييم الثانية التي تستمر من 13 حتى 16 يناير 2019، يتم عرض ملصق توضيحي للبحث وتتم فيه مناقشة لجنة التحكيم، حيث تطلع اللجنة على التطورات التي تمت في البحث والعقبات التي تم اجتيازها من قبل فريق البحث في المرحلة الأولى، وذلك بعد إدخال التعديلات في المرحلة الأولى، استعداداً للتحكيم النهائي الذي يحسم النتيجة من أجل تحديد المراكز الثلاثة الأولى الفائزة على مستوى المرحلتين الإعدادية والثانوية، كلٌ على حدة.

ومن المرتقب أن يكون التحكيم النهائي خلال الفترة من 11 حتى 13 فبراير 2019، حيث يتم عرض الأبحاث في معرض علمي يضم كافة الأبحاث المؤهلة لهذه المرحلة وتحكيمها من قبل محكمين مؤهلين وخبراء في مجال البحث العلمي.

جدير بالذكر، أن النادي العلمي، سبق أن عقد اجتماعا موسعا في الثالث والعشرين من الشهر الماضي، من أجل إلقاء مزيد من الضوء على المسابقة، حضره مشرفو ومشرفات الأبحاث المشاركة في مسابقة باحث 2 التي ينظمها النادي بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي للعام الثاني على التوالي.

وكان قد تقدم للمسابقة في نسختها الأولى 19 مدرسة بواقع 39 بحثا، بينما بلغ عدد المشاركين في مسابقة باحث2 52 مدرسة بواقع 149 بحثا، تم قبول 79 منها للدخول في منافسات تقييم المرحلة الأولى.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.