الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
02:14 ص بتوقيت الدوحة

ضمن برنامج اكتشف قطر في 144 ساعة

بيوت الشباب القطرية تستقبل رحّالة سلوفينيين

قنا

الأحد، 04 نوفمبر 2018
. - بيوت الشباب القطرية
. - بيوت الشباب القطرية
استقبلت جمعية بيوت الشباب القطرية، رحالتين من سلوفينيا وأعضاء بجمعية بيوت الشباب السلوفينية. وتأتي هذه الاستضافة، في إطار تنفيذ النسخة الثانية من برنامج اكتشف قطر في 144 ساعة وهو عبارة عن برنامج سياحي موجه لكل شباب العالم لزيارة قطر بالتنسيق مع جمعيات بيوت الشباب بهذه الدول لقضاء ستة أيام لاكتشاف مختلف المعالم والوجهات السياحية بالدولة وإبراز دور قطر الفعال في شتى المجالات.

وقال السيد عبدالله سعيد رئيس قسم الأنشطة ببيوت الشباب القطرية في تصريح اليوم، إن هذا البرنامج يأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية والخطة المستقبلية التي وضعتها إدارة بيوت الشباب والرامية إلى تعزيز السياحة الداخلية وإبراز دور قطر الفعال في شتى المجالات، خاصة أن من أبرز ملامح الاستراتيجية السياحية 2030 تعزيز مكانة قطر الدولية كوجهة سياحية رئيسية.

وأبرز سعيد أنه تم استقبال ضيفين رحالة من بيوت الشباب السلوفينية، حيث تم تنفيذ عدد من البرامج والزيارات إلى العديد من الوجهات السياحية المتنوعة في مختلف المجالات: متحفية وأثرية تراثية ورياضية وغير ذلك.

من جهتها، عبرت السيدة كتارينا هوسفار، الرحالة السلوفينية عن سعادتها لزيارة دولة قطر والتي تعتبر الدولة رقم 62 التي تزورها وثالث دولة عربية بعد عمان والمغرب.

ونوهت إلى أن من بين ما شد انتباهها خلال زيارتها، شعورها بالأمان أينما حلت وارتحلت، مشيدة بحفاوة الاستقبال من لدن ممثلي المؤسسات التي زارتها، فضلا عن اكتشافها العديد من أماكن الجذب السياحي التي تشجع الشباب السلوفيني على زيارة قطر، وهذا ما نقلته من خلال صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

بدوره، أشاد روك، الرحالة السلوفيني بفكرة البرنامج وبما شاهداه من تطور وحداثة واستمتاعهما بمتابعة بعض أطوار نهائيات بطولة العالم للجمباز الفني بالدوحة واطلاعهما على استاد خليفة الدولي، مما جعلهم متأكدين من نجاح الاستعدادات لكأس العالم 2022.

جدير بالذكر، أن جمعية بيوت الشباب القطرية لها تجربة متميزة في استقبال الوفود وتنظيم الزيارات والجولات السياحية، حيث أمنت سابقا العديد من البرامج والملتقيات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.