الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
12:07 ص بتوقيت الدوحة

خمسة أبطال عالميون يتوجون في يوم واحد ملئ بالجماهير المشجعة في قبة أسباير

106

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 03 نوفمبر 2018
. - The crowds at the Aspire Dome
. - The crowds at the Aspire Dome
حافظت البطلة الأولمبية سيمون بايلز على مستواها طوال منافسات النهائي لتحرز ثالث ميدالية ذهبية لها هذا الأسبوع، بفوزها باللقب على جهاز منصة القفز لفردي السيدات في بطولة العالم للجمباز الفني ال 48 وذلك في قبة أسباير التي امتلأت بالجماهير المتابعة والمتفاعلة.

وقد سجلت الأمريكية 15.366 نقطة، متفوقة على صاحبة المركز الثاني شالون أولسن (كندا)، التي أنهت المنافسة بنتيجة 14.516 نقطة، بينما جاءت المكسيكية أليكسا مورينو في المركز الثالث، وحلّت أوكسانا تشوسوفيتينا، البالغة من العمر 43 عاماً، في المركز الرابع.

كما أصبحت بايلز، التي عادت إلى ساحة المنافسات بعد دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، أول لاعبة جمباز تحرز 13 ميدالية ذهبية في بطولة العالم، لتتفوق على الرقم القياسي للاعب الجمباز البيلاروسي فيتالي شيربو، الذي سجله عام 1996.

ومضت بايلز في طريقها لتحقق ذات الرقم القياسي الخاص بلاعبة الجمباز ييلينا شوشونوفا (الاتحاد السوفياتي) وهو تحقيق ست ميداليات في بطولة عالمية واحدة.

وبعد حصوله على لقب بطل الجمباز العام للرجال يوم الخميس، أحرز آرتور دالالويان من الفريق الروسي لقب منافسة الحركات الأرضية بتغلبه على البطل الياباني كينزو شيراي.

وحقق دالالويان 14.900 نقطة نتيجة أداءه، وحقق شيراي نتيجة قريبة جداً بلغت 14.866 نقطة. كما دخل اللاعب الفلبيني الشاب كارلوس يولو التاريخ بإحرازه أول ميدالية على الإطلاق لبلده في بطولة العالم، حيث انتزع اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً، وهو الأصغر بين المتسابقين التسعة، الميدالية البرونزية بتحقيقه نتيجة 14.600 نقطة.

فازت البلجيكية نينا ديرويل بالميدالية الذهبية الأولى لها في بطولة العالم في نهائي المتوازي مختلف الارتفاع. وكان الفوز كبيراً حيث لم تترك الفرصة لسيمون بايلز بالفوز بذهبيتها الثانية في ذات الليلة. ومن اللافت أن اللاعبات الأمريكيات لم يفزن حتى الآن على جهاز المتوازي مختلف الارتفاع في بطولة العالم. حققت ديروايل 15.200 نقطة، متفوقة بكثير على بايلز 14.700نقطة، بينما جاءت إليزابيث سيتز في المركز الثالث بمجموع 14.600نقطة.

هذا وتغلب تشياو رووتنج من الصين على البطل المدافع عن اللقب البريطاني ماكس وايتلوك في الجولة النهائية الفاصلة للتعادل ليفوز بذهبية حصان الحلق للرجال. وحقق شياو، الذي لم يتمكن من في الدفاع عن لقبه في الجمباز العام وخسر أمام آرتور دالالويان، التعادل يوم الأربعاء، بينما سجل وايتلوك 15.166 نقطة.

سجل تاي تشاي كاي من تايبيه الصينية، الذي جمع 14.966 نقطة، اسمه في التاريخ بفوزه بأول ميدالية (برونزية) لبلده في بطولة العالم.

وأثبت اللاعب اليوناني اليفثيريوس بيترونياس أنه ما يزال "ملك الخواتم" بتمكنه مم الدفاع عن اللقب في نهائي الرجال، أمام جمهور بلده الذي شجعه بقوة وحماس طوال المنافسات.

وأحرز بيترونياس، الذي تفوق في الملعب في التصفيات المؤهلة للأوائل نحو النهائي، والذي سيخضع لعملية جراحية في الكتف في الخامس من نوفمبر، نتيجة 15.366 نقطة ليفوز بالميدالية الذهبية متغلباً على البرازيلي آرثر زانيتي (15.100 نقطة)، والإيطالي ماركو لوداديو (14.900نقطة).

وأدى بطل الحلقات الأولمبية 2016 حركاته كاملة فقط حديثاً في الجولة النهائية. وبعد التصفيات، قال أنه على الرغم من ألم الكتف "الحاد مثل السكين"، إلا أنه كان مرتاحًا بما فيه الكفاية لهذا التحدي.

ويُعرف بيترونياس بأنه صحب الثلاثة ألقاب العالمية التي أحرزها في غلاسكو 2015، مونتريال 2017، والآن في الدوحة 2018.

كانت قبة أسباير مليئة بالجماهير المشجعة اليوم الجمعة، وعاش المشجعون الأجواء الحماسية المليئة بالحركات المذهلة والانعطافات، ما أصبح حدثًا يوميًا في كل نسخة من بطولة العالم. لذا، لا تفوّتوا اليوم الأخير من النهائيات الذي سيبدأ من الساعة 16:00، غداً 3 نوفمبر في قبة أسباير، حيث تشمل الجولات النهائية المتبقية منصة القفز للرجال، عارضة التوازن للسيدات، المتوازي للرجال، الحركات الأرضية للسيدات، والعارضة الأفقية للرجال.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.