الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
01:23 ص بتوقيت الدوحة

نظمته متاحف قطر ضمن فعاليات العام الثقافي قطر روسيا 2018

سفيرة اليونيسكو للسلام تبهر الجماهير في «كتارا»

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018
. - زارا مع أطفال من الجمهور
. - زارا مع أطفال من الجمهور
استمتع محبو الثقافة في قطر بأمسية راقية لسفيرة اليونسكو للسلام  وسفيرة كأس العالم لكرة القدم 2018، المغنية الروسية زارا، وذلك في دار الأوبرا في الحي الثقافي كتارا  مساء الاثنين، الذي وافق 29 أكتوبر .

وأطربت الفنانة، المعروفة بمزجها للثقافات الشرقية والغربية بتناغم شديد، أسماع الجمهور بعدد من أغانيها المعروفة، وذلك في إطار برنامج العام الثقافي قطر روسيا 2018 الذي يعد أحدث نسخة من برنامج الأعوام الثقافية الذي تنظمه متاحف قطر سنويًا.

وافتتحت الأمسية بكلمة من سعادة السفير الروسي لدى دولة قطر، السيد نور محمد خولوف، الذي سلط الضوء على قوة العلاقات القطرية الروسية ونجاح العام الثقافي قطر روسيا 2018، الذي يهدف إلى تعميق أسس التفاهم بين شعبي قطر وروسيا من خلال التبادل الفني والثقافي.

وبمناسبة زيارتها لقطر لأول مرة، قالت زارا: 

"للوهلة الأولى يبدو للمرء غياب القواسم المشتركة بين البلدين. فنحن بلدان يفصل بينهما مسافات طويلة، ولكل منا مناخ مغاير ولغة مختلفة عن الآخر، ولكنني أدركت أمس أن هناك جملة من المشتركات التي تجمع بين روسيا وقطر وهي الإيمان بالشعوب وحب الفنون وسعي البلدين لتحقيق هدف واحد وهو نشر ثقافة الحب في العالم بغض النظر عن العرق والدين والجنس ولون البشرة والجنسية".











التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.