السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
05:34 ص بتوقيت الدوحة

عن طريق الإعلانات أو السحب على جوائز أو توزيع هدايا

«الاقتصاد» تُصدر قرار وزاري بتنظيم ترويج بيع السلع والخدمات

199

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 29 أكتوبر 2018
"الاقتصاد والتجارة" تُعلن عن إصدار قرار وزاري بتنظيم ترويج بيع السلع والخدمات
"الاقتصاد والتجارة" تُعلن عن إصدار قرار وزاري بتنظيم ترويج بيع السلع والخدمات
أصدر سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة، القرار رقم (312) لسنة 2018 بتنظيم ترويج بيع السلع والخدمات عن طريق الإعلانات أو السحب على جوائز أو توزيع هدايا.

ونظم القرار أنواع الإعلانات الترويجية على السلع والخدمات، من حيث الترويج عن طريق الإعلان، والترويج عن طريق السحب على الجوائز أو امسح واربح، والترويج عن طريق توزيع الهدايا.

أبرز ما نظمه القرار الوزاري

ومن أبرز ما نظمه القرار الوزاري، أن تكون الجوائز والهدايا جديدة وغير مستعملة، والالتزام بعدم الترويج للسلع المقلدة أو المغشوشة أو غير المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة، إضافة إلى الحصول على التراخيص والموافقات والمستندات من الجهة المختصة التي تثبت المميزات والفوائد للسلع والخدمات المراد الإعلان عنها بالحملة الترويجية.

 وعدم رفع أسعار السلع والخدمات أو تغيير مواصفاتها أو أوزانها قبل فترة الترخيص بثلاثة أشهر وكذلك خلال فترة الترخيص، مع وضع بطاقة على السلع أو الخدمات التي يشملها الترويج مبيناً فيها الأسعار الأصلية وأسعارها خلال فترة الترويج، فضلا عن تقديم تقرير شهري عن تسليم الجوائز من تاريخ بداية السحب وحتى تسليم أخر جائزة، وفي حالة عدم تقدم الفائز لاستلام جائزته خلال مدة أقصاها (90) يوماً من تاريخ اعلان اسم الفائز، يسقط حقه في استلام الجائزة ويصبح للوزارة حق التصرف فيها.

علاوة على أنه إذا كانت الجوائز تذاكر سفر أو رحلات سياحية يجب أن يحدد لها مبلغ نقدي مساوي كبديل، وللوزارة الحق في عدم منح المحل المخالف ترخيصاً وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة، وحماية حقوق المستهلكين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.