الجمعة 09 شعبان / 03 أبريل 2020
02:08 م بتوقيت الدوحة

اعتباراً من أمس.. «الداخلية»: سريان إلغاء إشعار تصريح السفر

الدوحة - العرب

الإثنين، 29 أكتوبر 2018
اعتباراً من أمس.. «الداخلية»: سريان إلغاء إشعار تصريح السفر
اعتباراً من أمس.. «الداخلية»: سريان إلغاء إشعار تصريح السفر
أعلنت وزارة الداخلية، أمس، تطبيق تعديل المادة رقم 7 الخاصة بإلغاء إشعار تصريح السفر من القانون رقم 21 لسنة 2015 الخاص بدخول وخروج الوافدين وإقامتهم، حيث قامت إدارة جوازات المطار بإنهاء إجراءات خروج الوافدين العاملين في الشركات عبر كاونترات مطار حمد الدولي دون التدقيق على إشعار تصريح السفر.

وأكد العميد محمد راشد المزروعي -مدير إدارة جوازات المطار- أن وزارة الداخلية في إطار تسهيل الإجراءات، وتيسير حركة السفر عبر منافذ الدولة، بدأت منذ الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، العمل بتطبيق تعديل المادة رقم 7 الخاصة بإلغاء إشعار تصريح السفر من القانون رقم 21 لسنة 2015 الخاص بدخول وخروج الوافدين وإقامتهم.

وقال إن هذه الإجراءات تأتي تطبيقاً وتنفيذاً للتعديلات التي جرت، مؤخراً، على القانون رقم 21 لسنة 2015، والتي نصت على أنه يكون للوافد للعمل الخاضع لقانون العمل المشار إليه، الحق في الخروج المؤقت أو المغادرة النهائية للبلاد خلال سريان عقد العمل، مع إعطاء صاحب العمل الحق في التقديم المسبق لدى وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، بقائمة من عدد العاملين لديه، ممن يرى ضرورة موافقته المسبقة على مغادرتهم للبلاد، بسبب طبيعة عملهم، بشرط عدم تجاوزهم ما نسبته (5 %) من عدد العاملين.

وأضاف العميد محمد راشد المزروعي أن حركة الدخول والخروج عبر مطار حمد الدولي تسير بصورة طبيعية، مع تقديم كل التسهيلات لتيسير الحركة أمام كاونترات الجوازات وعبر البوابات الإلكترونية بمطار حمد الدولي، حيث قامت الإدارة بإدخال التعديلات على نظام الخروج من البلاد للمقيمين العاملين بالشركات داخل الدولة، حتى أصبح موظف جوازات المطار يقوم بإنهاء إجراءات سفر العامل الوافد دون الحصول على إشعار تصريح السفر.

وأشار إلى أن التعديلات الجديدة للقانون تمكن العمال الوافدين إلى الشركات من المغادرة بموجب القانون، دون الحصول على إشعار تصريح سفر، إلا في حال كان العامل الوافد مطلوباً للعدالة أو الجهات الأمنية.

وحث العميد محمد راشد المزروعي جميع المسافرين عبر مطار حمد الدولي على ضرورة الحضور قبل موعد السفر بوقت كافٍ، من أجل إنهاء إجراءات شركات الطيران والجوازات.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.