الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
08:44 ص بتوقيت الدوحة

اختيار الدوحة لاستضافة بطولة العالم للاسكواش للرجال العام المقبل

156

الدوحة - قنا

الأحد، 28 أكتوبر 2018
اختيار الدوحة لاستضافة بطولة العالم للاسكواش للرجال العام المقبل
اختيار الدوحة لاستضافة بطولة العالم للاسكواش للرجال العام المقبل
أعلنت رابطة محترفي الاسكواش، أن العاصمة القطرية الدوحة ستستضيف في العام المقبل، بطولة العالم للاسكواش للرجال للمرة الخامسة في تاريخها، وذلك خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 8 نوفمبر 2019 ، على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.
وستحل بطولة العالم للاسكواش للرجال لموسم 2019-2020 مكان بطولة قطر كلاسيك، إحدى البطولات البلاتينية بجولة محترفي الاسكواش في العام المقبل، إلا أن الأخيرة ستعود إلى مكانها الطبيعي بالرزنامة الدولية في موسم 2020-2021.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عالمي عقده الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ورابطة محترفي الاسكواش اليوم، على هامش منافسات بطولة قطر كلاسيك للاسكواش المقامة حاليا بمشاركة كبيرة من المصنفين الاوائل.
وقال السيد أليكس غيوف الرئيس التنفيذي لرابطة محترفي الاسكواش في المؤتمر الصحفي "يسعدنا أن نعلن أن بطولة العالم للاسكواش للرجال للعام المقبل ستقام في دولة قطر، ونحن نتطلع لرؤية أهم لاعبي العالم يعودون إلى مدينة الدوحة للمشاركة في أسبوع من المنافسات المثيرة".
وأكد ان دولة قطر تعد إحدى الوجهات الرئيسية في الرزنامة الدولية لرياضة الاسكواش، حيث استضافت العديد من البطولات والمباريات القوية في السنوات الماضية ، مشيرا إلى أن دولة قطر أنجبت أيضا العديد من اللاعبين الذين تركوا بصمة مميزة في بطولات رابطة اللاعبين المحترفين ومن بينهم عبدالله محمد التميمي الذي يقترب من دخول قائمة أفضل 20 لاعبا في العالم.
ونوه الرئيس التنفيذي لرابطة محترفي الاسكواش بمستوى التنظيم الذي دأب عليه الاتحاد القطري للاسكواش خلال السنوات الماضية في استضافة بطولات العالم وبطولة قطر كلاسيك سنويا.. معرباً عن تطلعه للعمل مع الاتحاد في الأشهر القليلة المقبلة لتحقيق استضافة تاريخية لبطولة العالم.
من جانبه ، قال السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ومدير بطولة قطر كلاسيك، إن استضافة بطولة العالم للاسكواش للرجال للمرة الخامسة تعد دليلا آخر على التزام دولة قطر بتطوير الرياضة، حيث أصبحت دولتنا على مدار السنوات الماضية، إحدى أهم الوجهات المتخصصة في استضافة أهم الأحداث الرياضية بما فيها بطولات الاسكواش.
وأضاف ان الاتحاد القطري سيسعى الى تقديم استضافة نسخة مميزة أخرى من بطولة العالم للاسكواش لتكون الأفضل في تاريخ البطولة.."ونحن على يقين بأن اللاعبين المشاركين يتطلعون للتنظيم المتميز الذي تشتهر به دولة قطر".
واوضح زينل أن النسخة الأربعين من بطولة العالم للاسكواش للرجال والتي تستضيفها الدوحة، سيشارك بها 64 لاعبا من بينهم أفضل 56 مصنفا على العالم، بالإضافة إلى 8 لاعبين يشاركون في البطولة بعد حصولهم على دعوات خاصة من اللجنة المنظمة، حيث سيتنافس اللاعبون للظفر بالجائزة المالية التي يبلغ قدرها 325,000 دولار أمريكي.
وأكد أن بطولة العالم للاسكواش، ستشكل فرصة أخرى لجماهير هذه الرياضة وخاصة في المنطقة للاستمتاع بمشاهدة أبرز المصنفين، فضلا عن أنها ستوفر الفرصة للأجيال الجديدة من اللاعبين لاكتساب الخبرات من خلال المشاركة في بطولة بهذا الحجم.
وكانت دولة قطر قد استضافت هذه البطولة الكبرى أعوام 1998 و2004 و2012 و2014 ، حيث شهدت النسخة الأخيرة، مباراة نهائية مصرية خالصة بين اللاعبين رامي عاشور ومحمد الشوربجي، إذ تعد إلى الآن إحدى أقوى مباريات في تاريخ هذه الرياضة.
وأعلن طارق زينل خلال المؤتمر أن الاتحاد القطري يسعى من خلال استراتيجية منظمة الى أن يتواجد أحد لاعبي المنتخب القطري ضمن قائمة العشرة المصنفين الاوائل على العالم.. مشيدا بالمستوى الذي وصل اليه اللاعب عبدالله التميمي المصنف رقم 24 على العالم حاليا.
وحول ما اذا كانت هناك جهود قطرية مع رابطة لاعبي المحترفين والاتحاد الدولي للاسكواش لإدراج رياضة الاسكواش ضمن الالعاب الاولمبية، أكد زينل انه بالفعل هناك مجهودات تبذل في هذا الشأن.. معربا عن امله في ان يتم في المستقبل القريب إدخال الاسكواش ضمن الألعاب الأولمبية لما له من قاعدة عريضة من الممارسين والمتابعين حول العالم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.